أخبارنا:
2024-10-01@23:06:48 GMT

القهوة تساعد على الحد من من شيخوخة العضلات

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

القهوة تساعد على الحد من من شيخوخة العضلات

مع تقدمنا في السن، تبدأ عضلاتنا في الانخفاض بشكل طبيعي. وتعرف هذه العملية باسم ضمور العضلات، لكن بحثاً جديداً في جامعة سنغافورة وجد أن مركباً طبيعياً في القهوة يساعد على إبطاء هذه العملية، والحفاظ على صحة العضلات وقوتها.

ووفق "ستادي فايندز" يسمّى هذا المركّب تريغونلين، وقد أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستواه في الدم لدى كبار السن ارتبط بضمور العضلات، وبطء سرعة المشي.



كذلك يعمل تريغونلين كمقدمة لإنزيم يسمّى NAD+، وهو إنزيم مساعد مهم يتضاءل مع تقدم العمر.

واسم هذا الإنزيم NAD+، هو اختصار لـ "ثنائي نيوكليوتيد النيكوتيناميد الأدينين"، وهو في الأساس يتيح التفاعلات الكيميائية التي تولد الطاقة وتبقينا على قيد الحياة.

ويعتقد الباحثون أن الانخفاض المرتبط بالعمر في إنزيم NAD+ هو المحرك الرئيسي لخلل الميتوكوندريا وتدهور العضلات بمرور الوقت.

وعلى الرغم من أن أبحاث الدراسة أجريت في المختبر على الحيوانات وأنسجة بشرية، ولاتزال بحاجة إلى التأكيد من خلال تجارب على البشر؛ إلا أن هذه الفائدة تنضم إلى قائمة طويلة من الفوائد المنسوبة لشرب القهوة.

وإلى جانب تحسين اليقظة العقلية، تساعد القهوة قبل التمارين على تحسين الأداء الرياضي، وتقلل من خطر الزهايمر، وتوفر للجسم مضادت للأكسدة تقلل الالتهابات، وتساعد على خفض الوزن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

 

طرح العروه الخريفي

واشار ابوصدام ان سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروه الخريفيه وبشائر العروه الشتويه المبكره مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدات الاسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبه وبكميات كافيه.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

زراعة الطماطم

وأكد أبوصدام على أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات مشابهة

  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح
  • السحر طلع فنكوش.. القبض على التربي وأقاربة في واقعة مؤمن زكريا
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور