كشفت تقارير أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "Meta" ميتا اقتنى أحد اليخوت الفاخرة بقيمة بقيمة 300 مليون دولار. 

 

وفقًا لموقع Business Insider فإن اليخت الذي اشتراه مارك زوكربيرج يبلغ طوله 287 قدمًا، ووصل إلى ميناء فورت لودرديل في الولايات المتحدة قبل بضعة أيام، بعد أن أكمل اليخت الفاخر أول إبحار رسمي له على الإطلاق.

 

وبناءً على الصور الملتقطة، فإن اليخت المُسمى “Launchpad” يتكون من هيكل أزرق داكن مع طوابق متعددة، ووفقًا لـ Superyacht Times، وتبلغ حمولته الإجمالية حوالي 5000 طن مع القدرة على الإبحار بسرعة تصل إلى 24 عقدة.

 

ويبلغ طول يخت Launchpad حوالي 118 مترًا وهو من إنتاج شركة Feadship، وهي شركة بناء يخوت مشهورة يقع مقرها الرئيسي في هولندا.

وبحسب BOAT International، فإنه لا يوجد حاليًا سوى 70 يختًا بمحرك يزيد طولها عن 100 متر. 

 

وفي سياق متصل، تقترب ثروة مارك زوكربيرج، من ثروة ماسك - الذي تراجع إلى ثالث أغنياء العالم - حيث تبلغ ثروته في الوقت الحالي 181 مليار دولار. وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات في الوقت الحالي. 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مارك زوكربيرج ميتا ثروة مارك زوكربيرج مارک زوکربیرج

إقرأ أيضاً:

“ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري

رحّبت ناسداك دبي بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل شركة أرادَ للتطوير العقاري، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها.
يشار إلى أن الإدراج هو الثاني للشركة في ناسداك دبي، والأول ضمن برنامج صكوك أرادَ الذي تم إطلاقه مؤخرا بقيمة مليار دولار.
ووفق بيان صادر اليوم، اجتذبت الصكوك الممتدة بسعر ثابت لخمس سنوات، طلبا قويا من المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث تجاوز الاكتتاب القيمة المستهدفة للطرح بواقع 3.5 ضعف.

وشهد الطرح اهتماما واسعا من مجموعة متنوعة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، إلى جانب المشاركة القوية من المستثمرين من المؤسسات ومديري الصناديق والأفراد ذوي الثروات العالية والبنوك.
ويسهم هذا الإدراج في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد لإدراج الصكوك، حيث وصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك إلى 93 مليار دولار.
ويساهم المصدرون المحليون بنسبة 44% من هذه الإصدارات، في حين يستحوذ المصدرون الأجانب على النسبة المتبقية البالغة 56%، وبذلك يصل إجمالي الإصدارات في ناسداك دبي من سندات وصكوك إلى 129 مليار دولار.
واحتفالا بهذا الإدراج، قرع أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال أحمد الخشيبي : “يسعدنا أن نعود إلى ناسداك دبي في عملية الإدراج الثانية، بعد النجاح القوي الذي حققه الإصدار الأول للصكوك قبل عام وزيادة إقبال المستثمرين، على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، وحققنا مجددا نتائج قياسية في إطلاق المشاريع الجديدة والمبيعات والتسليم، ما ساهم في تعزيز هذا الاهتمام الدولي الواسع ببرنامجنا الجديد للصكوك”.
بدوره، قال حامد علي : ” يسعدنا الترحيب بإدراج شركة أرادَ في ناسداك دبي، حيث شكّل الطلب القوي دليلاً ملموساً على الثقة القوية لدى المستثمرين الدوليين في سوق التمويل الإسلامي في دولة الإمارات وأسواق رأس المال المحلية عموما، ومن شأن هذا الإدراج أن يعزز مكانة ناسداك دبي كسوق رائد لإصدار الصكوك”.وام


مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • تمهيدًا لصرف 820 مليون دولار.. صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي
  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبى
  • توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء بـ 621 مليون دولار
  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي