حكى المستشار ماضي توفيق الدقن، عن تأثير قيمة البيت لدى والده الفنان الراحل توفيق الدقن، قائلًا إنّ المنزل بالنسبة له في فترة الزخم التي يعيشها في نهاية الخمسينيات مرورًا بالستينيات، راحة من الصراع من حيث تقمص الشخصيات المختلفة في أثناء تصوير الأعمال الفنية، وكان يمثل بالنسبة له الراحة وإعادة الشحن.

نجل توفيق الدقن: والدي كان يفضل الجلوس في جناحه الخاص 

وأضاف نجل توفيق الدقن في لقاء ببرنامج «عاش هنا» على «شعبي إف إم» من تقديم  هاجر جميل، أنّ والده كان يفضل الجلوس بالجناح الخاص به وكان يحتوي على مكتبته الكبيرة والزهور التي يحبها وطيور كان يربيها لا سيما الببغاء والعصافير إضافة إلى القطط والكلاب التي كان يجدها في الشارع، فكان بالنسبة له البيت استراحة محارب.

ولفت إلى أنّ توفيق الدقن كان لا يحب مشاهدة أعماله الفنية عند عرضها، ويترك الحكم للجمهور، وكان يقول لهم: «أنا بستغرب بتتفرجوا على فيلم ساعتين إزاي؟».

 البيت مكان لتجديد الطاقة

وأشار إلى أنّ والده شخص ودود للغاية وجيرانه كانوا بمثابة أهله، وكان يؤمن بأنّ البيت مكان لتجديد الطاقة والتفكير بهدوء في الخطوات المقبلة، ومناقشة الشباب في مشاكلهم والعمل على حلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توفيق الدقن البيت ماضي توفيق الدقن الفنان توفيق الدقن توفیق الدقن

إقرأ أيضاً:

رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يعتبر إحياء القاهرة التاريخية وحدائق تلال الفسطاط مشروع حياته.

وأضاف «صديق» في  مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة «الحياة»: «عندما أعطانا رئيس الوزراء التكليف بالعمل على الحديقة في البداية، قال لي: أعتبرها يا خالد مشروعي الشخصي».

مشروع حدائق تلال الفسطاط

أشار «صديق» إلى أن مشروع حدائق تلال الفسطاط له قيمة كبيرة جدًا، لاسيما اجتماعيًا وبيئيًا وصحيًا ونفسيًا واستثماريًا، وذلك داخل مساحة تبلغ 500 فدان، تشمل المتحف القومي للحضارة، وكانت هذه المساحة في السابق مقلبًا عامًا للنفايات، وتضم أيضًا بحيرة طبيعية كانت موطنًا للحيوانات النافقة.

مشروع أرابيسك

وأوضح أن هذا المكان تحول الآن إلى واحدة من أجمل الأماكن، مضيفًا: «أسوأ مكان في القاهرة أصبح الآن أجمل مكان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ويضم مشروعات متعددة مثل مشروع أرابيسك وغيرها في هذا المكان».

مقالات مشابهة

  • رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 6 يوليو 2024
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد
  • أول تعليق من نرمين الفقي بعد أداءها مناسك العمرة (صورة)
  • طارق صبري: والدتي توفت بعد وفاة والدي بعام حزنًا عليه
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية