وصلت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، السبت، إلى مطار بورتسودان السوداني، تحملان أدوية مساعدات، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية القطرية.

وذكرت الخارجية القطرية في بيان، المساعدات تشمل أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وذلك ضمن الجسر الذي تسيره الدوحة، لإغاثة الشعب السوداني جراء الأزمة الإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشها حاليا بسبب استمرار القتال.



طائرتان قطريتان تصلان إلى مدينة بورتسودان السودانية تحملان مساعدات ضمن الجسر الجوي#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/zW7sdMsY45

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) March 23, 2024

وأشارت إلى أنه كان في استقبال المساعدات، وزير الصحة الاتحادي بالسودان هيثم محمد إبراهيم، ووالي ولاية البحر الأحمر مصطفي محمد نور، وسفير قطر لدى السودان محمد بن إبراهيم السادة.



وأكد السفير القطري دعم بلاده الدائم للسودان، ووقفوها إلى جانب الشعب السوادني، مشددا على موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

من جابنه، عبّر وزير الصحة السوداني عن تقدير بلاده للاستجابة المستمرة مندولة قطر، لافتا إلى أنها تكتسب أهمية كبيرة، خاصة بعد النزوح بسبب التطورات الأخيرة.

من جهته، لفت والي ولاية البحر الأحمر إلى أن الجسر الجوي القطري، قوبل بتقدير كبير من حكومة وشعب السودان، الذي يحفظ لقطر وقوفها إلى جانبه في كل الظروف الصعبة التي يمر بها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية السوداني مساعدات الجسر الجوي السودان قطر مساعدات جسر جوي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخارجیة القطریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل

أكد السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، أنه ليس خافيًا خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء ونزح الملايين من السكان إلى مناطق أكثر أمنا سواء داخل السودان أو باللجوء إلى دول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي تعرضت لها الممتلكات العامة والخاصة وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد، والعقبات التي تواجه الموسم الزراعي ما ترتب عليه نقص حاد في الأغذية.

 الصراع في السودان

وأشار «عبدالعاطي» خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنّ الصراع في السودان وتداعياته أدى إلى تدهور المؤسسات الصحية ونقص في الأدوية وهو الأمر الذي سبب تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية، موضحًا أنّ هذا التدهور الحاد للوضع الإنساني والتداعيات الكارثية للأزمة تتطلب منا جميعًا العمل على الوقف الفوري والمستدام للعمليات العسكري حفاظًا على مقدرات الشعب السوداني ومؤسسات الدولة، لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين في السودان.

التوصل إلى حل سياسي شامل

وأوضح أنّ هذه الأزمة في السودان، تتطلب بطبيعة الحال المعالجة لجذورها عبر التوصل إلى حل سياسي شامل يستجيب لآمال وتطلعات الشعب السوداني، مشيدًا بالجهد الكبير والموقف النبيل الذي اتخذته دول الجوار واستقبالها ملايين من الأشقاء السودانيين.

مقالات مشابهة

  • كاتبة صحفية: دعوات وقف إطلاق النار في السودان مصرية صادقة
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في سعيها لوقف نزيف الدم السوداني
  • وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل
  • السودان ومصر يبحثان الهجرة غير الشرعية وتحديات الوجود السوداني بمصر
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية