عبرت حركة النهضة الجزائرية عن اهتمامها الشديد بقرار الرئيس عبد المجيد تبون بإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر المقبل، داعية إلى توفير المناخ المناسب لإنجاح هذه الاستحقاقات.

وجاء في بيان صادر عن الحركة، وقعه الأمين العام محمد ذويبي، أن "حزبه استقبل باهتمام بالغ بيان رئاسة الجمهورية المتضمن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة"، مؤكدا في نفس الوقت أن "ذلك يندرج ضمن الصلاحيات التي يكفلها الدستور للرئيس".

وأضافت الحركة أنها "مع احترام المواعيد الانتخابية خاصة بعد ظهور بعض الآراء في الآونة الأخيرة للتلميح بتأجيل الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي ترفضه النهضة بشدة"، معتبرة أن "تنظيم انتخابات مسبقة خير من تأجيلها".

إقرأ المزيد وكالة الأنباء الجزائرية تنشر توضيحا لأسباب ودوافع الإعلان عن الانتخابات الرئاسية المبكرة

كما ترى الحركة أن "هذه السنة هي للاستحقاقات الوطنية الكبرى ومنها الانتخابات الرئاسية"، مذكرة بالموقف الصادر عن مجلسها الشورى الوطني في دورته الأخيرة، مشيدة بحضورها الإيجابي والقوي في المواعيد السياسية المرتقبة.

هذا وتتطلع الحركة، حسب البيان ذاته، إلى أن "تكون الانتخابات الرئاسية القادمة محطة لتكريس الإرادة الشعبية، بمشاركة واسعة، لتجسيد دولة القانون وتثبيت الاستقرار والتخلص من العقبات التي تواجه بناء اقتصاد قوي، وتؤهل الجزائر أكثر لمواصلة دورها كفاعل محوري على المستويين الإقليمي والدولي في مسيرتها المشرفة لمناصرة القضايا العادلة، خصوصا حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

المصدر: صحيفة الشروق الجزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر الانتخابات الرئاسية في الجزائر انتخابات عبد المجيد تبون الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد

الدوحة - صفا

نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما أورده الصحفي رضوان السيد في مقاله "سنة لبنان تغويهم الحرب"، المنشور على موقع "أساس ميديا"، من كلام منسوب للقيادي خالد مشعل.

وأكد الناطق باسم حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه لا أساس لما أورده السيد من الصحة، ويأتي في سياق التشويش والتحريض المرفوض على الحركة وقادتها.

وقال طه إن حركة حماس تهيب بالكتاب والمنصات والمؤسسات الإعلامية تحري الدقة والأمانة العلمية في تناول تصريحات الحركة وقيادتها وعدم الانجرار لخدمة أجندات مشبوهة تستهدف المقاومة وقيادتها.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج
  • انتخابات رئاسية في تونس في 6 تشرين الأول/أكتوبر  
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران…