نظم فرع ثقافة الإسماعيلية باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في رابع ليالي رمضان الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات على مسرح قصر الإسماعيلية بالصيادين وعرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال ، وقدمت مجموعة من التابلوهات منها ضم ضم، الصيادين

واختتمت العروض الفنية بعرض لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني  بمجموعة من أغاني الفن الجميل منها اهو جه يا ولاد، سلملي عليه، مال القمر، عيوني القلب، صياد، انا حبيبتك، رايحة فين يا حجه، نسيم علينا الهوا، ست الحبايب، سهر الليالي.

الفعاليات تنظم بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبدالرحمن. 

كما استمر فعاليات البرنامج الادبي بمقهي محمود دياب الثقافي بلقاء عن الشاعر عبده المصري ضمن برنامج (عطر الاحباب) وتناول د. حمدى سليمان خلال حديثه  السيرة الذاتية للشاعر عبده المصري ، ديوان الحياة مكنتش أحلي ، ديوان الورد عابر سبيل 
اعقب ذلك أمسية شعرية شارك فيها د. حسن سلطان ألقي قصائد  الحائط المنهار ، قلت وقالت ،كما القي  الشاعر  أبوزيد عبدالله عدة قصائد فلنفترق ، اشتقت لك .

وضمن البرنامج الثقافي بالفرع اقيمت أمسية شعرية 
قدم الشاعر شوقي عبد الوهاب  عدة قصائد منها  زراير بلوزة أبلة الألعاب ، لقطة من العالم بتاعي ، بينما قدم الشاعر  حسين عمر  عدة قصائد بعنوان افتح للغرام شبابيك ، شهيد العشق ، والقي  الشاعر  وليد المصري  عدة قصائد منها أهلا رمضان ، أمي ، نبض روحي .

كما استمر الفرع في تقديم الورش الفنية، منها ورشة لعمل طي الورق وتعليم الرسم تدريب سماح علي، ورشة الحلي تدريب سهي عشري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصر ثقافة الاسماعيليه عروض فنية شعرية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري

قال  الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن خطة العمل بوزارة الثقافة تضمن محورين أساسيين.

شاهدها الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Netherlands vs England مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 مبابي سيرتدي رقم 9.. ريال مدريد يعلن تغيير أرقام قمصان بعض لاعبي الفريق


وأضاف هنو في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "الحياة": "المحور الأول رفع كفاءة البنية التحتية للقطاعات والهيئات التابعة للوزارة، وتتمثل دور العرض والمقرات والمسارح والفنون التشكيلية بكل أنواعها لكي نستعرض المنتج بشكل يليق بالثقافة المصرية".
وتابع: "المحور الثاني يتضمن رفع الكفاءة الشخصية للقائمين على إدارة هذه القنوات والهيئات الثقافية" موضحًا أن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب مكثف واستقدام خبرات تساعد على تسويق المنتج الثقافي وترويجه، وبالتالي انتشاره بشكل أكبر".

الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة


واستكمل: "كلنا مشتركين في الثقافة المصرية كل الشعب المصري، ومعنى ذلك أن كل شخص يمكن بمهارة وحرفية معينة أن يقدم عطاء معين في المجال الفني أو الثقافي".


وأكد أن الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة، متابعًا: "هذه الرؤية الجديدة للثقافة المصرية تحت مظلة الحكومة الجديدة، إن كلنا نكون جزء من العناصر الثقافية".

الثقافة ملك جميع الناس


وأردف: "نمتلك استراتيجية بأن تكون الثقافة ملك جميع الناس وإنتاج جميع الناس بالإضافة إلى تحقيق العدالة الثقافية".

مقالات مشابهة

  • رمضان السيد يكشف عن مفاتيح لعب الأهلي وبيراميدز وتشكيل الفريقين في الدوري المصري
  • تعرف على موعد غلق أبواب دخول حفل «الكينج» محمد منير بمهرجان العلمين
  • رمضان السيد يكشف عن مفاتيح لعب الأهلي وبيراميدز وتشكيل الفريقين
  • تعرف علي موعد غلق أبواب دخول حفل الكينج محمد منير بمهرجان العلمين
  • وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري
  • 19 يوليو.. ماجدة الرومى تحيي حفلا غنائيا بمهرجان العلمين
  • غدا.. انطلاقة حفلات مهرجان العلمين الغنائية بتوقيع الكينج
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • نوري الجراح يرسم دمشق شعرًا في مجموعته الجديدة «فتيان دمشقيون في نزهة»
  • أنشطة ثقافية وفنية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بثقافة الفيوم