صرح السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، بأن السفارة الروسية لم تتلق أي إخطارات وسط التقارير عن هجمات إرهابية وشيكة ستقع في موسكو، والتي سبق أن نشرتها السفارة الأمريكية.

وقال أنطونوف: "لم نتلق أي إخطارات أو رسائل مسبقا.. لقد انتبهنا لهذا الأمر، لكن لم يكن لدي أي اتصالات مع البيت الأبيض أو وزارة الخارجية بشأن هذه المسألة".

يذكر أن السفارة الأمريكية لدى موسكو أشارت في منشور سابق على موقعها في السابع من مارس إلى أن "المتطرفين قد يخططون لشن هجمات في أماكن مزدحمة في موسكو". ودعت مواطنيها المتواجدون في روسيا لتجنب زيارة المراكز التجارية المزدحمة، ثم كرر البريطانيون وبعض الدول الأخرى ذات التحذير.

إقرأ المزيد للمرة الثانية خلال ساعات.. البيت الأبيض ينفي تورط سلطات كييف في هجوم كروكوس الإرهابي

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" رواية حول تحذير السفارة الأمريكية زعم فيها مسؤولون أمريكيون أن التحذير استند جزئيا على معلومات استخباراتية حول فرع من تنظيم "داعش".

هذا واعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بأنه تم تجنيدهم من قبل جهات خارجية لتنفيذ الجريمة. بعد أن أكدت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

كما أعلنت وزارة الصحة الروسية ارتفاع عدد الجرحى جراء الهجوم إلى 140 شخصا، فيما أشارت لجنة التحقيق الروسية إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 133 شخصا.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب البيت الأبيض موسكو هجوم كروكوس الإرهابي واشنطن

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى بريطانيا أن المزاعم التي تساق ضد روسيا وتتهمها بالسعي للتدخل في الانتخابات البريطانية المقررة في الرابع من الشهر الجاري عارية عن الصحة، ولاتعدو كونها مهزلة جديدة يقودها حزب المحافظين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان: “نحن نرفض رفضاً قاطعاً التكهنات حول نية روسيا التدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلاً عن وسائل الإعلام”، مضيفة: “إن مثل هذه التكهنات تظهر بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، حيث يبدو أن ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين، ونحن على يقين من أن البريطانيين قد ملوا من هذه المهزلة”.

وأضافت السفارة في بيانها: “على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة، فالثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها”.

وختم البيان بالقول: “أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة، فإن المواجهة مع روسيا ستستمر والفضل في ذلك لواشنطن”.

وكان رئيس حزب المحافظين البريطاني ريتشارد هولدن طالب في وقت سابق بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول “تدخل مزعوم لمدونين أجانب موالين لروسيا” في الانتخابات البرلمانية في البلاد، حسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو