كتبت- داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حادث كروكوس الإرهابي الذي استهدف حفل موسيقى قرب العاصمة الروسية موسكو، قائلا: عملية إجرامية وعمل إرهابي دنيء وجبان.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه ثاني أكبر عملية تستهدف روسيا منذ الحادث الذي ضرب إحدى العقارات أواخر التسعينيات وراح ضحيته نحو 200 شخصًا.

وأوضح، أن الغريب في الأمر هو تحذير السفارة الأمريكية في موسكو من عدم الذهاب لأماكن التجمعات والاحتفالات، قائلا: كان عندهم معلومات عن وقوع هجمات.

وأشار إلى أن 4 إرهابيين قاموا بتنفيذ العملية داخل مركز تجاري روسي ودخلوا على حفل موسيقي كبير وأطلقوا النار بشكل عشوائي.

وتابع أن الإحصائية تشير حتى الآن لمقتل 150 شخصًا والرقم معرض للزيادة لأنه تم إلقاء 5 قنابل واندلعت النيران في العمارات السكنية وكانت هناك حالة من الرعب وتم مواصلة عملية إطفاء الحريق حتى ساعات الفجر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى حادث كروكوس الإرهابي موسكو هجوم موسكو روسيا

إقرأ أيضاً:

أعضاء «الناتو» يتفقون على زيادة الدعم إلى أوكرانيا

توافقت الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، خلال القمة المنعقدة في واشنطن، في الذكرى الـ 75 لتأسيس الحلف، على مجموعة من النقاط، أبرزها زيادة الدعم إلى أوكرانيا.

ونشر “الناتو”، بيانا يحمل شعارا بأن “أهدافه دفاعية بحتة”، وأنه “لا يسعى لمواجهة روسيا، وهو مستعد للحفاظ على قنوات الاتصال مع موسكو”، بحسب قناة روسيا اليوم.

ومن أبرز النقاط التي اتفق عليها أعضاء الحلف الـ32 هي:

“القلق العميق” حيال العلاقات الوثيقة الصينية-الروسية، حيث اتهمت الدول الأعضاء بكين بأداء دور رئيسي في مساعدة موسكو في أوكرانيا. تعزيز وتعميق التعاون مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا سيما أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، باعتبار أن “الصين تمثل تهديدا أمنيا، بما في ذلك بسبب علاقاتها الوثيقة مع روسيا”. دعوة جميع الدول إلى عدم تقديم أي مساعدة لروسيا، كما اتفقت الدول الأعضاء على وضع توصيات بشأن النهج الاستراتيجي للعلاقات مع موسكو لقمة التحالف المقبلة. التزام الدول الأعضاء بإنفاق دفاعي عند مستوى لا يقل عن 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وفق المتفق عليه في فيلنيوس. الاتفاق على أن أوكرانيا تسلك “طريقا لا عودة عنه” نحو انضمامها إلى الحلف، لكن لا يوجد إجماع على قبول انضمامها حاليا إلى الناتو. الاتفاق على بدء إرسال مقاتلات إف-16 إلى أوكرانيا. الاتفاق على تزويد أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية إضافية، والعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية للدفاع في الأشهر المقبلة. إنشاء مهمة للدعم الأمني وتدريب عسكري لأوكرانيا وتعيين ممثل مدني رفيع المستوى للحلف في أوكرانيا وإنشاء مركز لتحليل الصراع الأوكراني ودراسته. الإعلان عن أن نظام الدفاع الصاروخي التابع للحلف “إيجيس آشور”، الذي بنته الولايات المتحدة في بولندا، بات في كامل جهوزيته للاستخدام.

مقالات مشابهة

  • الأولى منذ بدء حرب أوكرانيا.. ما دلالة زيارة رئيس وزراء الهند إلى روسيا؟
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • أعضاء «الناتو» يتفقون على زيادة الدعم إلى أوكرانيا
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يروي تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة في «الدفاع الروسية»
  • إعادة التسلح الروسي.. لوموند: ملف سري يثير قلق أوروبا وأميركا والناتو
  • أول تعليق من عبدإلاله المالكي بعد انتقاله إلى للاتفاق
  • صفقة آثار.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن حزب الوفد
  • تعليق قوي من أحمد موسى على الفيديو المتداول لصفقة الآثار داخل حزب الوفد
  • شاهد.. الفيديو المتسبب في استقالة رئيس ناد مصري على خلفية وفاة أحمد رفعت