صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:23:10 GMT

«مكتب الأمين العام» يُكمل عقد «ربع النهائي»

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الوطني للمناصحة» و«الخدمات المساندة» إلى ربع نهائي كأس منصور بن زايد «التطوير المؤسسي» يحقق المفاجأة في كأس منصور بن زايد

اكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2024، بعدما نال مكتب الأمين العام المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة، مستفيداً من فارق الأهداف، بعد خسارته أمام دائرة القضاء 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «فندق قصر الإمارات» بأبوظبي.


وفي اللقاء الثاني لحساب ذات المجموعة، فاز مكتب شؤون المواطنين والمجتمع 3-0 على مركز جامع الشيخ زايد الكبير، ليتأهل فريق دائرة القضاء إلى دور الـ8 متصدراً للمجموعة برصيد 9 نقاط، وجاء ثانياً مكتب الأمين العام «4 نقاط»، وبفارق الأهداف عن مكتب شؤون المواطنين والمجتمع، وتذيل مركز جامع الشيخ زايد الكبير الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.
وتختتم مرحلة المجموعات، اليوم، بمباراتين، تجمع الأولى مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء مع فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال، في لقاء تحصيل حاصل، بينما يواجه فريق هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مكتب الشؤون القانونية في مباراة تحديد صاحب المركز الأول، بعدما ضمن كلاهما التأهل إلى ربع النهائي منذ الجولة الثانية عقب وصولهما إلى النقطة السادسة.
ومن المقرر أن تسحب قرعة دور الـ8 بعد نهاية مباراتي المجموعة الرابعة، حيث ستضع القرعة أصحاب المراكز الأولى في مواجهات مع الحاصلين على المركز الثاني، على ألا يلتقي فريقان من ذات المجموعة في ربع النهائي.
وتأهل من المجموعة الأولى مكتب التدقيق والتطوير المؤسسي مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، ومن الثانية المركز الوطني للمناصحة وقطاع الخدمات المساندة، وبالنسبة للمجموعة الثالثة، بلغ دائرة القضاء ومكتب الأمين العام ربع النهائي، وذات الأمر لمكتب الشؤون القانونية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن المجموعة الرابعة.
وتقام مواجهات دور الـ8، يوم الاثنين، فيما يقام نصف النهائي، الأربعاء، وفي اليوم التالي تختتم البطولة بمباراتين، الأولى لتحديد صاحب المركز الثالث وصاحب الميداليات البرونزية، والثانية مباراة النهائي، علماً بأن اللجنة المنظمة رصدت جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى جائزة لكل من أفضل لاعب وحارس مرمى وإداري وهداف البطولة، كما ستكون هناك مفاجآت للجماهير وجوائز قيمة في مواجهات الأدوار الإقصائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس منصور بن زايد لكرة القدم دائرة القضاء مکتب الأمین العام

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”

يمن مونيتور/  (أ ف ب)

تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.

واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).

وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.

وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.

ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.

وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.

وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026