القاهرة – بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس السبت، ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، سبل تعزيز العلاقات والأوضاع في قطاع غزة.

جاء ذلك في زيارة غير معلن عنها مسبقا، وفق مصدرين رسميين بالبلدين.

وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان، بأن السيسي، استقبل ابن زايد، بالقاهرة.

وأضافت أن الطرفين “يعقدان لقاءً أخويا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة والأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة”.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، وصل بن زايد، امس السبت، إلى القاهرة “في زيارة أخوية إلى مصر”، دون تحديد مدتها.

وأشارت الوكالة، إلى أن الجانبين بحثا “العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة، ومواصلة الجهود المشتركة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة”.

كما بحثا “ضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى قطاع غزة بشكل عاجل وآمن ودون عوائق لتخفيف معاناة سكان القطاع، بجانب تكثيف الجهود للعمل على وقف إطلاق النار في القطاع”.

ويشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن دمار هائل، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل للمرة الأولى في تاريخها، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري

بتوجيه من القيادة - حفظها الله - التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في القصر الرئاسي بالقاهرة.
ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود، خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لفخامته، وتمنياتهما - حفظهما الله - لحكومة وشعب مصر دوام الرقي والتقدم والازدهار.العلاقات الثنائيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسميةوزير الدفاع يبحث مع أمير قطر سبل دعم الأمن والاستقرار بالمنطقةجامعة نايف العربية تفتتح ورشة "حماية المنشآت النفطية" في موسكو .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري- واس
حضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، فيما حضره من الجانب المصري، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • الحرية المصري: مكاسب زيارة الرئيس لتركيا متعددة المستويات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • الدبيبة ونظيره الموريتاني يبحثان التنسيق المشترك بين البلدين
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • برلمانيون: زيارة الرئيس لـ تركيا تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك