كشف استطلاع رأي في ألمانيا عن نتائج مثيرة، تتعلق بآراء الألمان تجاه عمليات الاحتلال العسكرية في قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 32 ألف شهيد وما يزيد عن 74 ألف جريح.

وأكد الاستطلاع أن 69% من الألمان يرون أن الإجراء العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة ليس مبررا، في ضوء سقوط العديد من الضحايا المدنيين من سكان القطاع.



وجاء ذلك في الاستطلاع التمثيلي الذي أجرته مجموعة "فالن") للأبحاث في الفترة بين 19 و21 آذار/ مارس الجاري، وشمل 1296 شخصا ممن يحق لهم الانتخاب في ألمانيا؛ وأجرت المجموعة هذا الاستطلاع لصالح القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "ZDF".

وأعرب 87% ممن شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بأن على الغرب أن يمارس المزيد من الضغوط على إسرائيل، لتحسين إمدادات سكان القطاع من غذاء وأدوية، مقابل 7% رفضوا هذا الرأي.



وأظهرت النتائج أن 7% ممن شملهم الاستطلاع أبدوا تفاؤلهم حيال انتهاء المعارك في غزة خلال الأسابيع المقبلة، مقابل 89% يتشككون في هذا.

وتثير هذه النتائج، الفجوة اللافتة بين التمثيل السياسي والإعلامي والمشاعر العامة في ألمانيا، بسبب الدعم الكبير من قبل الحكومة الألمانية لعدوان الاحتلال على غزة، والمتواصل للشهر السادس على التوالي.

وفي الأيام الأخيرة، باتت تنادي ألمانيا بضرورة زيادة المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وأعلن سلاح الجو الألماني مواصلة رحلاته الإغاثية فوق غزة، ما دامت هناك حاجة إلى ذلك.

وناشد متحدث باسم الخارجية الألمانية الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بتوصيل المزيد من المساعدات الإنسانية عبر الطريق البري إلى غزة، مؤكدا أن توصيل السلع عبر البحر والجو لا يمكن أن يحل محل الإمداد عبر البر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية استطلاع الاحتلال غزة المانيا غزة الاحتلال استطلاع الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين

الثورة نت/
واصلت قوات العدو الصهيوني ، اليوم الاربعاء، عدوانها على مخيم الفوار جنوب الخليل، وسط تنفيذ عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين بحق المواطنين الفلسطينيين.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن الاحتلال دفع تعزيزات كبيرة إلى مدخل المخيم، الذي يتعرض ومنذ ساعات الفجر لعدوان واسع، أسفر عن اعتقال عشرات الشبان، ومداهمة ما يزيد عن 50 منزلا، وسرق أموال من بعضها.

وذكر شهود عيان، أن الاحتلال حول منزلا في وسط المخيم لمركز تحقيق ميداني، كما استولى على مطبعة لم يعرف صاحبها بعد.
وأشاروا، إلى أن أصوات إطلاق نار تسمع بين الحين والآخر في معظم أرجاء المخيم.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلق تراخيص بيع الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • حزب الله يواصل عمليات دعم قطاع غزة (شاهد)
  • حزب الله: سنواصل عمليات إسناد غزة وردّنا "العسير" آتٍ
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • 59% من الإسرائيليين لا يثقون بساعر كوزير دفاع و48% يعارضون إقالة غالانت
  • ثقة المستثمرين الألمان تتراجع بأكثر من المتوقع
  • نتائج مثيرة في الجولة الثانية من "دوري الشباب"
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • هتافات مثيرة خلال كلمة أردوغان