شهدت مدن عربية وأجنبية -اليوم السبت- مظاهرات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ودعا المشاركون فيها إلى وقف إطلاق النار.

ودعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، مما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

بريطانيا

تظاهر آلاف البريطانيين في أكثر من 30 مدينة تضامنا مع القضية الفلسطينية وتأييدا لحقوق الفلسطينيين، في مقدمتها العاصمة لندن التي انطلقت منها وحدها 11 مظاهرة.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالوقف الفوري للحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة، وبإدخال المساعدات لسكانها المحاصرين ومحاسبة إسرائيل على جرائمها.

مظاهرة أمام مجلس بلدية إيلينغ غرب لندن تضامنا مع غزة https://t.co/dmnnP4glcE

— Arab-London عرب لندن (@arablondon4) March 23, 2024

ألمانيا

شهدت العاصمة الألمانية برلين مسيرة احتجاجية تنديدا بما وصفوه بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وفي المسيرة التي دعت إليها اللجنة الفلسطينية الموحدة في برلين ندد المحتجون باستخدام إسرائيل التجويع سلاحا ضد المدنيين، كما استنكر المتظاهرون دعم الحكومة الألمانية إسرائيل بالسلاح.

من برلين مظاهرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن #غزة اليوم السبت 23 مارس #فلسطين #غزة#palestine #Gaza
https://t.co/XNOy0QX4UU

— Rashad Badawy (@NbRashad) March 23, 2024

النمسا

وفي العاصمة النمساوية فيينا، تظاهر العشرات للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحمل المتظاهرون، في شارع ماريا هيلفر، أحد الشوارع المهمة في فيينا، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "وقف فوري لإطلاق النار" و"لا للإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة".

السويد

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم خرجت مظاهرة حاشدة نصرة لفلسطين وغزة.

وطالب المتظاهرون بوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع الذين يعانون من المجاعة.

فنلندا

نظم العشرات سلسلة بشرية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، إسنادا لغزة وتنديدا بمجازر الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المحتجون أعلام فلسطين، وطالبوا بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

تغطية صحفية: سلسلة بشرية في العاصمة الفنلندية هلسنكي؛ إسناداً لغزة وتنديداً بمجازر الاحتلال المستمرة. pic.twitter.com/9UhgTSpzQZ

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 23, 2024

إيطاليا

وفي شمال إيطاليا، تظاهر المئات في مدينة ميلانو تضامنا مع غزة وتنديدا بمجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

???? إنطلاق تظاهرة في مدينة ميلانو الإيطالية؛ إسناداً لغزة وتنديداً بمجازر الاحتلال pic.twitter.com/FYEcKbvMTQ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 23, 2024

كوريا الجنوبية

وفي شرق آسيا، تظاهر عشرات الناشطين في مدينة سول في كوريا الجنوبية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مناهضة للموقف الدولي بشأن الحرب في غزة واستمرار المجازر.

تونس

عربيا، تظاهر تونسيون في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس، تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بإيقاف المجازر والانتهاكات التي يتعرض لها سكان غزة. ونددوا بالصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار إغلاق المعابر الحدودية، أمام مرور المساعدات الغذائية والصحية لأهل قطاع غزة.

"يا جيوش المسلمين نصرة غزة واجبة".. مسيرة داعمة لغزة نحو المسرح البلدي بتونس العاصمة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/4xKcqteqeH

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 23, 2024

المغرب

بدورها، نظّمت مدن مغربية عدة، من بينها وجدة والجديدة ومكناس وطنجة، وقفات للمطالبة بوقف تجويع سكان قطاع غزة ورفع الحصار عنهم.

ودعا المتظاهرون الدول العربية والإسلامية للتحرك العاجل لوقف الحرب الإسرائيلية وإرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، مستنكرين في الوقت نفسه عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب في غزة.

115 مظاهرة في 58 مدينة مغربية في جمعة طوفان الأقصى 24 استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى التظاهر اليوم تحت شعار:
"أوقفوا التجويع.. وارفعوا الحصار"#رمضان_النصرة_والمدد#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/BN9uuqkcjp

— الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) March 22, 2024

اليمن

وفي اليمن، قالت جماعة أنصار الله الحوثيين إن أكثر من 148 ساحة في المحافظات التي تسيطر عليها شهدت في ثاني جمعة بشهر رمضان تظاهرات حاشدة نُصرة لأهالي قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مستمرة منذ أشهر.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر على موقعها الإلكتروني، أن العاصمة صنعاء، شهدت مظاهرة مليونية حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة في قطاع غزة.

وشدد المتظاهرون على ضرورة استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لمعركة طوفان الأقصى حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ثابتون على الموقف، واثقين بنصر الله، بعزائم تناطح السحاب يهتف اليمنيون بالبراءة من أمريكا وإسرائيل بـ #ميدان_السبعين في مليونية (عملياتنا مستمرة .. أوقفوا عدوانكم)#طوفان_الأقصى#القادم_أعظم#لستم_وحدكم#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/oOHoE9PJpT

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) March 22, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات المساعدات الإنسانیة مع الشعب الفلسطینی بمجازر الاحتلال على قطاع غزة غزة وتندیدا فی العاصمة تضامنا مع pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 273 على التوالي.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 273 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ونددت التظاهرة، بالتواطؤ والصمت العربي والدولي والأممي المعيب إزاء المجازر الوحشية وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة وفلسطين، والتجويع والتعذيب للأسرى واستخدامهم كدروع بشرية ضمن جرائم العدو البشعة التي لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

 

وأشار بيان التظاهرة، إلى أن العدو الصهيوني يواصل منذ 273 يوماً ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم بمساندة ودعم أمريكي وغربي، في مسلسل دموي إجرامي بشع لا مثيل له، يستبيح فيه الإنسانية دون مراعاة لأي اعتبارات أو حرمات.

 

وذكر البيان، أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى والأسرى في قطاع غزة والضفة تجاوز 150 ألف، وبلغ عدد المجازر أكثر من ثلاثة آلاف و400 مجزرة.

 

وحيا البيان، "الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي الصابر، والمجاهدين الأبطال في فلسطين الذين يستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في التصدي للعدو الصهيوني ويستمرون في التصنيع وتنفيذ العمليات المنكلة بالعدو في جميع محاور القتال".

 

وأدان استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية الوحشية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

 

وأشاد البيان، باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدًا باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

واحتشد عشرات الآلاف في شارع التحرير الأسفل وسط مدينة تعز بدعوة من الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة.

 

وطالب المتظاهرون بوقف الإبادة الجماعية والتجويع الممنهج التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق نساء وأطفال وشيوخ غزة مشددين على ضرورة فتح الحصار ووقف المجاعة التي أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للاحتلال الاسرائيلي منها "من تعز الحرية، لغزة ألف تحية" "غزة يارمز الكرامة، حطمتي العدو واحلامه" "إسرائيل ام الإرهاب, والقانون الدولي غاب" "قل للشعب العربي قله، لا للتطبيع والمذلة" "في غزة توجد إبادة، أين الحكام أين القادة".

 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات كتب على بعضها منها "تنتصر فلسطين على العنصرية الصهيونية، وتنتصر اليمن على السلالة الكهنوتية" و "غزة وتعز.. مدارس حرية وصمود"، و "المقاطعة الشاملة للكيان الصهيوني واجب على كل عربي ومسلم"، و "مستمرون في التضامن مع غزة وفلسطين حتى الفوري، "من تعز التي تحاصرها جماعة الحوثي نبعث سلامنا لأبطال غزة وحماتها".

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، الجمعة، وقفة احتجاجية غاضبة للتنديد بالمجازر الصهيونية المستمرة بحق المدنيين النازحين في مدينة رفح.

 

وردد المشاركون في الوقفة، هتافات وشعارات غاضبة، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات عبرت عن إدانتهم الشديدة لاستمرار المجازر المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في مدينة رفح المكتظة بمئات الالاف من النازحين بشكل متواصل وممنهج.

 

واستنكر المحتجون، استمرار قصف الاحتلال على المناطق المكتظة بالسكان في غزة، بشكل متواصل ومكثف وإصراره على توسيع عملياته العسكرية في مدينة رفح التي تأوي أكثر من مليون وأربعمائة ألف نازحا ضارباً بقرارات محكمة العدل الدولية وإجراءاتها العاجلة عرض الحائط.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.

 


مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا