بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن مستجدات الأوضاع في غزة واجلاء مواطني الدول من هناك عبر معبر رفح.

فيما أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الأردن إجلاء 36 مواطناً أردنياً على مدار اليومين الماضيين، من أصل 61، أعلنت الوزارة البدء فى عملية إجلائهم من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبر معبر رفح أول من أمس.

جوتيريش: قلبي ينفطر حزنًا على غزة وحان الوقت لإسكات الأسلحة (فيديو) شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع الاحتلال شمال غزة من خلال السفارة الأردنية فى مصر

 

وأوضح الناطق الرسمى باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة أنه ومن خلال السفارة الأردنية فى مصر، جرى اليوم تأمين نقل 18 مواطنا أردنيا من أصل 36 مواطناً من الذين جرى إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة عبر معبر رفح، إلى المملكة على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربى للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، وصلت إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع.

 

 

وقال إن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قامت باستقبالهم وتأمين المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقل من يرغب منهم إلى العاصمة عمان، مشيرا إلى أن 18 آخرين من الذين تم إجلاؤهم وصلوا القاهرة.

 

اجلاء 799 أردنيا من أصل 1247

 

وأكمل أن عدد المواطنيين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر من خلال معبر رفح بلغ 799 شخصاً من أصل 1247 مسجلا على قوائم الوزارة.

 

 

وأكد الناطق أن فريقاً من السفارة الأردنية فى مصر لا يزال متواجداً حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصرى من معبر رفح؛ للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين فى غزة، وتقديم أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة الأردنية في مصر سفارة الأردن مستجدات الأوضاع في غزة قطاع غزة معبر رفح شركة الجسر العربي عبر معبر رفح من غزة من أصل

إقرأ أيضاً:

الهلال يوقع عقد رعاية ضخم خلال يومين

ماجد محمد

يعتزم نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، توقيع عقد رعاية ضخم خلال اليومين القادمة.

وأفاد الإعلامي الرياضي، معن القويعي، بأن الهلال سيوقع عقد رعاية ضخم خلال اليومين القادمة.

يذكر أن نادي الهلال وافق على رحيل المدافع محمد جحفلي، وذلك في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوف الفريق بصفقة دفاعية في الموسم الجديد، وصعوبة حصوله على فرصة للمشاركة.

ووجه نادي الهلال الشكر لعدد من لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم سلمان الفرج، بالإضافة إلى صالح الشهري، ومتعب المفرج، وذلك لعدم الحاجة لجهودهم في الموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال يوقع عقد رعاية ضخم خلال يومين