الشارقة: «الخليج»

نظمت الجامعة القاسمية المجلس الرمضاني الثامن، الذى خصصته هذا العام لموضوع ترجمات القرآن الكريم، واستضاف المجلس كلاً من: الأستاذ الدكتور محمد عبد الحليم، رئيس مركز الدراسات الإسلامية في جامعة لندن، وسماحة الشيخ الدكتور جهاد خليل، المفتي والقاضي الشرعي في دولة اليونان، وأدار المجلس الدكتور عبد الكريم عثمان القائم بأعمال عميد كلية القرآن الكريم.

وأشاد الضيفان بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خدمة اللغة العربية والقرآن الكريم، وأهمية توحيد الجهود المبذولة لترجمة القرآن الكريم من واقع الفهم الحقيقي لمعاني الآيات، لتكون جسراً مهماً للتواصل بين الثقافات والشعوب، وتتيح للناطقين بغير العربية فهم تعاليم الإسلام وسماحته. حضر المجلس الرمضاني جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، والأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، ولفيف من كبار المدعوين، ونواب مدير الجامعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعة القاسمية شهر رمضان القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

شيوخ ومسؤولون يعزون بوفاة عبدالباسط بوالزود

الشارقة: «الخليج» 
قدم الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة، وعدد من الشيوخ، واجب العزاء إلى آل بوالزود، أمس الأحد، بوفاة المغفور له بإذن الله عبدالباسط أحمد سلطان بوالزود، شقيق حسن بوالزود، والعميد عمر بوالزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة، العميد الدكتور علي بوالزود نائب مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة الشارقة، والد كل من علي، ومحمد بوالزود. 

الصورة


كما قدم واجب العزاء سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين والمقيمين. 

الصورة


وأعرب الشيوخ والمعزون، خلال زيارتهم مجلس ضاحية مويلح مقابل جمعية الشارقة التعاونية فرع القرائن بإمارة الشارقة، عن خالص التعازي والمواساة إلى ذوي وأسرة الفقيد، داعين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم آله وذويه الصبر والسلوان. وتتقبل الأسرة التعازي من الرجال لمدة ثلاثة أيام في مجلس الضاحية، ومن النساء في منزل الفقيد الكائن بمنطقة الجرينة في الشارقة. 

الصورة


وكانت صلاة الجنازة قد أقيمت على الفقيد، أمس الأحد، بعد صلاة الظهر مباشرة في مسجد الصحابة بالشارقة.

مقالات مشابهة

  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • شيوخ ومسؤولون يعزون بوفاة عبدالباسط بوالزود
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • من هو حسن نصرالله.. وما حكايته؟؟ تقرير مثير يسلط الضوء على حياته الشخصية وسيرته الذاتيه!!
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • المخرج المصري محمد سامي يشوّق جمهوره لمسلسله الرمضاني المقبل