شهد حي ”اجيال“ في مدينة الظهران مساء اليوم السبت، احتفالية القرقيعان للسنة الثالثة على التوالي، وسط مشاركة واسعة من أهالي الحي وأطفالهم.
وبدأت الاحتفالية بتوزيع ”القرقيعان“ والتي تشمل الحلوى والمكسرات على الأطفال، الذين جابوا الحي مرتدين أزياء تقليدية جميلة، إذ حرص الجميع على مشاركة هذه العادة التراثية الجميلة التي تُضفي على الشهر الفضيل أجواءً من البهجة والسعادة.


أخبار متعلقة الشرقية.. تعليق الدراسة الحضورية الأحد بسبب الطقساستمرار هطول الأمطار على الشرقية.. و"الدفاع المدني" يحذروتخلل الاحتفالية العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال، مثل الألعاب والمسابقات، بالإضافة إلى فقرات فنية متنوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أطفال حي "اجيال" يحتفلون بالقرقيعان- اليوم عادة تراثيةوعبر أهالي الحي عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على تنظيم هذه الاحتفالية، مؤكدين على أهمية استمرار إحياء هذه العادة التراثية الجميلة.
وشارك في احتفالية القرقيعان عدد كبير من أهالي الحي وأطفالهم، حيث حرص الجميع على ارتداء الملابس التقليدية وحمل ”القرقيعان“.
وتمتعت الأجواء بروح من البهجة والسعادة، إذ عبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الاحتفالية والحصول على ”القرقيعان“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }احتفالية القرقيعانوأكد مازن السادات، أحد أهالي حي ”اجيال“، أن عدد المنازل المشاركة في احتفالية القرقيعان هذا العام وصل إلى 170 منزلًا، مشيرًا إلى أن هذه البادرة الطيبة تعكس حرص أهالي الحي على إحياء العادات والتقاليد، وتعزيز الترابط الاجتماعي بينهم.
وأعرب السادات عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية، مؤكدًا على أهمية مشاركة الجميع في مثل هذه الفعاليات التي تُضفي على الحي أجواءً من البهجة والفرح.
وتُعد احتفالات القرقيعان من العادات والتقاليد الشعبية الموروثة في المملكة، حيث يجول الأطفال في الأحياء السكنية مرتدين أزياء تقليدية ويرددون الأهازيج، ويقومون بجمع الحلوى والمكسرات من المنازل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الظهران المنطقة الشرقية السعودية أهالی الحی article img ratio

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية حملة نظافة عامة في عين دار والمراكز التابعة لها، التي أسفرت عن رفع أمانة أكثر من 55 طنا من الأنقاض والنفايات، وصيانة الكهرباء والإنارة في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية.

يأتي ذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، وتعزيز جودة الحياة.

أخبار متعلقة إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامالأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران

وأكدت الأمانة استمرار أعمال التهيئة والصيانة الدورية اللازمة للمنتزهات والحدائق العامة، وذلك استعدادًا لاستقبال الزوار والمتنزهين من الأهالي والمقيمين في إجازة المدارس، داعيًا الجميع الى الاستمتاع بالمرافق العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والتواصل مع مركز البلاغات 940 في حال رصد المخالفات ليتم معالجتها.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية تطلق حملة نظافة عامة في عين دار - واس
استبدال أعمدة الإنارة القديمة

كما أنهت أمانة المنطقة استبدال بأعمدة الإنارة القديمة، أعمدة ديكورية جديدة في الواجهة البحرية بالدمام، وذلك ضمن أعمالها في تطوير وتحسين مستوى شبكة الإنارة والارتقاء بأدائها في المنطقة.
وأوضحت أن الإدارة العامة للإنارة والكهرباء تستكمل مشاريع الإنارة بحاضرة الدمام وإعادة تأهيل وتطوير الشوارع وأعمدة الإنارة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية تطلق حملة نظافة عامة في عين دار - واس
أفضل مستوى لانتشار الضوء

وأشارت الأمانة إلى أن الإنارة تتميز تحقيق أفضل مستوى لانتشار الضوء، وصديقه للبيئة ولا تخرج انبعاثات للغازات المضرة للبيئة والتي تتسبب في التلوث الجوي، وزيادة درجة الحرارة، ولا تسبب أي إزعاج بصري.
كما تقلل من قيمة رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنويًا، وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

مقالات مشابهة

  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • مصر.. 14 وفاة و6 مصابين الحصيلة النهائية لانهيار عقار أسيوط
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران