قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء الاربعاء، بجولة تفقدية بسوق الشعلة بمدينة الخارجة؛ وذلك لمتابعة توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار، يرافقه جهاد متولي رئيس المركز ومحمد رجب مدير مديرية التموين بالمحافظة.

أخبار متعلقة

بدء التشغيل الفعلي لوحدتي طب الأسرة بقريتي «اللواء صبيح» و«الجغيل» بالفرافرة

استمرار فعاليات مؤتمر الزراعات التعاقدية وتمويل المشروعات التنموية في الوادي الجديد

تحصيل مستحقات الدولة عن الأراضي الزراعية بالخارجة في الوادي الجديد (تفاصيل)

حيث وجّه برفع كافة الإشغالات الموجودة أمام المحال التجارية والتي تعوق حركة المارة وتطبيق إجراءات السلامة والطوارئ داخل السوق وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والمتابعة المستمرة لالتزام الباعة بهذه الإجراءات.

كما كلف الوحدة المحلية بمد ساعات عمل منافذ البيع التابعة للوحدة بالفترتين الصباحية والمسائية وتوفير كافة السلع الأساسية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تخفيفًا عن المواطنين، مشددًا على تكثيف حملات المرور والرقابة االتموينية على الأسواق؛ لمتابعة توافر السلع والالتزام بالإعلان عن الأسعار.

أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة محافظة الوادى الجديد أسعار السلع متابعة الأسواق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة أسعار السلع زي النهاردة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟

تسعى الدولة خلال الفترة المقبلة إلى إجراء حوارًا مجتمعيًا بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، لوصول الدعم إلى مستحقيه، من الأسر الأكثر احتياجًا، حيث من المقرر مناقشة جلسات الحوار الوطنى الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من تلك الخطوة، للقضاء على محاولات التلاعب بالأسعار في السلع.

النائب ياسر الهضيبي: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي 

وفي السياق أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن هناك مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي بغية تقليل الهدر  في الدعم العيني للسلع، لمنع تسريب جزء كبير منه إلى غير المستحقين، قائلا:" عند شراء السلع كان هناك مافيا لشرائها في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يقضي على الهدر، خاصة أنه يوزع من خلال كروت ذكية للمستحقين للدعم.

 تنقية المستحقين للدعم

وأوضح الشافعي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه لضمان تأثير تلك الخطوة على المواطن بشكل إيجابي يتطلب من الدولة أن تعمل على إعادة تنقية المستحقين للدعم، ووضع معايير لمن يستحق على مستوى جميع المحافظات وخاصة في المناطق الأكثر فقرًا، موضحًا أن ذلك لتلافي فقد جزء كبير من المواطنين لا يحصلون على الدعم، متسائلا:" هل الدعم النقدي كافيًا بدلاً من الدعم العيني.

 أهمية وجود قيمة للدعم النقدي

وتابع الخبير الاقتصادي:" على الحكومة أن توفر السلع للمواطنين في القرى والأرياف والمدن، بأسعار تنافسية حتى لا يتلاعب التجار وأصحاب المحال برفع الأسعار وتحقيق مكاسب على حساب المواطن المصري، وهو ما يعني أهمية وجود قيمة للدعم النقدي تقابل السلع التي يتم شرائها من قبل المواطنين.

توفير السلع في منافذ الدولة 

وشدد الدكتور خالد الشافعي، على أن تكون قيمة الدعم النقدي، تساوي أكبر قدر من السلع والخدمات، مطالبًا بتوفير السلع في منافذ الدولة سواء لأصحاب الدعم النقدي أو للمواطنين، ويجب مراجعة الأسعار بشكل دوري للتحقق من الأسعار حتى لا يشعر المواطن بعدم القدرة على الشراء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • "جنون" الأسعار
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود لجنة التنمية البشرية في تفعيل دور "بداية"