المصري اليوم:
2024-07-12@07:01:48 GMT

جلوبال أوتو تقدم BMW X7 الجديدة لأول مرة

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

جلوبال أوتو تقدم BMW X7 الجديدة لأول مرة


نظمت مجموعةُ جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمى لمجموعة BMW فى مصر، حفل إطلاق السيارة BMW X7 الجديدة المصنعة محلياً، بمركز BMW بالساحل الشمالى.

أخبار متعلقة

الآن.. ملحق سيارات «المصري اليوم» بصيغة «pdf»

الآن.. ملحق سيارات «المصري اليوم» بصيغة «pdf»

الآن.. ملحق سيارات «المصري اليوم» بصيغة «pdf»

حضر حفل تقديم السيارة الجديدة مجموعة كبيرة من قيادات جلوبال أوتو بالإضافة إلى ممثل عن شركة BMW ألمانيا، على رأسهم محمد قنديل الرئيس التنفيذى لجلوبال أوتو، جورج روسكوف المدير الإقليمى لطرازات GKL من BMW بميونخ، مهاب أحمد مدير قطاع التسويق بجلوبال أوتو.

تعد سيارة BMW الجديدة من أفخم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التى تقدمها العلامة الألمانية عالمياً، وهى تصنع بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، وتعد من ضمن عائلة موديلات GKL الفخمة Grand Klasse فى مصر. لتكتمل المجموعة بالكامل محلياً بعد تقديم الفئة السابعة الجديدة فى مارس الماضى، وقبلها الفئة الثامنة الكوبيه.

وقال محمد قنديل الرئيس التنفيذى لجلوبال أوتو فى كلمته احتفالا بتقديم X7 الجديدة: «نعلن اليوم عن إعادة إطلاق برنامج Class Grand BMW لعملاء XV الجديدة. الذى يركز فى الأساس على العميل، ويجعله على رأس أولوياتنا من خلال تقديم مجموعة من المزايا الحصرية والاستثنائية».

وتابع قنديل فى كلمته: «نقدم XV الجديدة اليوم بعد إعادة افتتاح مصنع BMW فى مدينة السادس من أكتوبر. وبذلك تكون جلوبال أوتو قد أوفت بالتزامها نحو عملائها بتوفير جميع سيارات مجموعة BMW محلياً، بما فى ذلك موديلات Performance M من الفئة X التى يتم إنتاجها بمصنع BMW بمدينة السادس مِن أكتوبر، وبهذا نكون المصنع الوحيد لـBMW فى المنطقة والمصنع الوحيد المملوك لوكيل BMW فى العالم الذى يقوم بتجميع هذه الطرازات عالية الفخامة والأداء والجودة».

وتقدم جلوبال أوتو X7 الجديدة بفئة واحدة M60i xDrive، تأتى السيارة بطول ٥١٨١ مم، بينما يصل عرضها لـ 2000 مم، ترتفع عن الأرض 1835 مم، بينما يصل قاعدة عجلات السيارة لـ 3105 مم، عجلات رياضية فئة M قياس 22 بوصة.

تتميز مقصورة X7 الجديدة بالفخامة والتكنولوجيا، من شاشةً تعمل باللمس قياس ١٤.٩ بوصة بنظام التشغيلِ iDrive 8 مثبتة بزاوية مائلة باتجاه السائق، بخلاف ذلك الشريط الضوئى فى القسم السفلى مِن لوحة القيادة، لوحة العدّادات الرقمية بالكامل قياس ١٢.٣ بوصة. أيضاً تعتمد مقصورة السيارة على مواد ناعمة الملمس، والتى تتضمن جلود «ميرينو» السوداء للمقاعد الستة منها مقعدان مستقلان فى الصف الثانى، بالإضافة إلى أزرار زجاجية مصنوعة من كريستال شواروفسكى الفخم، الخشب المصقول.

على صعيد الدفع، تقدم BMW X7 M60i xDrive بمحرك تربو من ثمانى أسطوانات سعة 4400 سى سى مع نظام هجين معتدل بقدرة ٤٨ فولت. تولد المنظومة قوة إجمالية ٥٣٠ حصانًا مع عزم أقصى يصل إلى ٧٥٠ نيوتن-متر، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى –ستيبترونيك، من ثمانى سرعات تتولى مهمة توزيع القوة على الأربع عجلات. ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة من الثبات مع هذا المحرك فى خلال 4.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٥٠ كم/ساعة.

أنظمة السلامة والأمان بالسيارة الجديدة تشمل نظام منع انغلاق المكابح ABS، نظام الفرامل المساعدة، نظام التحكم الديناميكى فى الثبات DSC، نظام التحكم فى الفرامل عند المنعطفات CBC،نظام التحكم الديناميكى فى فرامل السيارة DBC، نظام التحكم فى الجر DTC.

تأتى هذه الأنظمة بالإضافة إلى، نظام التحكم الإلكترونى فى الثبات ASC، نظام التحكم فى هبوط السيارة من المنحدرات HDC، نظام مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادة، والإطارات بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظام إعادة توليد الطاقة الكهربائية لنظام الفرامل التلقائى، مثبت السرعة مع خاصية الفرامل للحفاظ على السرعة، نظام مراقبة ضغط الهواء فى الإطارات، حساسات الاستشعار الأمامية والخلفية.

تقدم سيارة BMW الجديدة X7 بفئة واحدة من التجهيزات M60i xDrive، بسعر رسمى 7 ملايين و 500 ألف جنيه مصرى.

المصري أوتو

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة نظام التحکم X7 الجدیدة

إقرأ أيضاً:

أبل تتيح مزايا جديدة عبر المساعد الذكي Siri.. تعرف عليها

أدخلت شركة أبل ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS، مع استمرار تزايد شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي، فمن المنطقي أن يستخدم صانع iPhone نماذج لغوية واسعة النطاق لتحسين التطبيقات الافتراضية الحالية على مليارات الأجهزة حول العالم.

وقدمت شركة أبل مجموعة من المزايا الجديدة على متن إصدار iOS 18 من نظام تشغيل هواتف آيفون، وبعضها تقدمه لأول مرة على متن هواتفها، مثل نظام التفاعل السريع مع سيري Siri.

المساعد الصوتي Siri

منحت شركة أبل قوى الذكاء الاصطناعى الجديدة هذه لـ Siri لتحسين وظائفها، مما يجعلها أكثر طبيعية ووعيًا بالسياق ومتكاملة بعمق داخل نظام آبل البيئي.

يعمل المساعد الصوتي Siri على تحليل وتلخيص النص داخل تطبيق الرسائل.

وحصلت سماعات AirPods Pro على ميزة Siri Interactions، والتي تتيح لمرتدي سماعات أبل اللاسلكية التفاعل مع مساعدها الذكي «سيري- Siri» بحركة الرأس.

المساعد الصوتي

يمكن للمستخدم قبول أو رفض مكالمة هاتفية في مكان مزدحم دون الحاجة إلى إخراج الهاتف من جيبه أو إصدار أمر صوتي لـ«سيري»، فكل ما عليه فعله تحريك رأسه بالإيجاب أو النفي.

يتضمن Siri المتجدد تصميمًا جديدًا يتميز بضوء متوهج يلتف حول حواف الشاشة عند تنشيطه.

قامت Apple بتوسيع وظائف Siri من خلال الوعي على الشاشة، مما يمكنها من تنفيذ الإجراءات بناءً على المحتوى المعروض على الشاشة.

يمكن للمستخدمين الآن أن يطلبوا من Siri إضافة عنوان جديد من رسالة نصية مباشرة إلى بطاقة جهة اتصال أو البحث عن توصيات الكتب المرسلة عبر الرسائل أو البريد والتصرف بناءً عليها.

يتميز سيري من آبل بقدرات أكثر ثراءً على فهم اللغة، مما يسمح له بمعالجة أوامر المستخدم والاستجابة لها بشكل أكثر طبيعية.

يمكن للمستخدمين الآن الكتابة إلى Siri والتبديل بسلاسة بين إدخالات النص والصوت، مما يوفر طرقًا أكثر مرونة للتفاعل مع المساعد.

إحدى الميزات البارزة في «سيري» الجديد هي قدرته على اتخاذ الإجراءات عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، سواء من Apple أو من مطوري الطرف الثالث، وذلك بفضل واجهة برمجة التطبيقات App Intents API الجديدة.

يمكن للمطورين تمكين Siri من أداء مهام محددة داخل تطبيقاتهم.

المساعد الصوتي

عقدت آبل شراكة مع OpenAI لدمج تقنية ChatGPT في Siri، مما يعزز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة في أجهزة آبل وسيري ستلتزم بمعايير الخصوصية الصارمة.

ستكون تجربة سيري المتقدمة هذه متاحة حصريًا على أحدث أجهزة ايفون وآيباد وماك.

لن يمكن الوصول إلى معظم إمكانات سيري الجديدة إلا على آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وأجهزة آيباد وأجهزة ماك المزودة بشرائح M1 أو أحدث.

اقرأ أيضاًتقنية جديدة تطيل عمر بطاريات أجهزة «أبل» 100 مرة.. تعرف عليها

تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة

أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. سيارات بيجو تتحدث مع السائقين وترد على الأسئلة
  • 113 حصانًا.. هيونداي تقدم أصغر سياراتها الكهربائية
  • مصر.. زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء والوقود بعد تقدم الحكومة الجديدة ببرنامج عمل
  • أسعار ومواصفات أسرع سيارة كهربائية في العالم
  • "مُزن" تقدم مجموعة من منتجات التأمين بالتعاون مع "تكافل عمان"
  • «غرف دبي» تتعاون مع «في إف إس» لتسريع توسع الشركات المحلية عالمياً
  • أبل تتيح مزايا جديدة عبر المساعد الذكي Siri.. تعرف عليها
  • المتخصصون الروس يتوصلون لعناصر نظام التحكم الصاروخي ستورم شادو
  • كل وزير بحقيبته.. 50 صورة لأول اجتماع للحكومة الجديدة
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة