الجديد برس:

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة، السبت، أسفرت عن ارتقاء 19 شهيداً وإصابة 23 مدنياً، خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات عند دوار الكويت، جنوبي شرقي مدينة غزة.

وقال المكتب إن عناصر جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة في اتجاه الجائعين الذين كانوا ينتظرون عصر السبت أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد، لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال.

وأشار إلى أن جزءاً من الشهداء وصل إلى مستشفى المعمداني، بينما بقيت جثامين عدد منهم ملقاة على الأرض.

ودان المكتب الإعلامي هذه الجريمة المتكررة، والتي يرتكبها جيش الاحتلال، محمّلاً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن الإبادة الجماعية، ومسؤولية حرب التجويع التي تتعمق بصورة أكبر في قطاع غزة، وخصوصاً ضد 700,000 فلسطيني في محافظتي غزة والشمال، وبسبب المجازر والجرائم التي تُرتكب ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً.

وطالب المكتب دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، اللذين يشنهما ضد الشعب الفلسطيني، وطالبها بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان، وبفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدسة عند المعابر وإدخالها فوراً.

يأتي ذلك بينما يواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، عبر ارتكابه مزيداً من المجازر ضد المدنيين، واستهدافه المستمر للمؤسسات الصحية والتعليمية ومراكز الإيواء والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق السبت، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل نتيجتها 72 شهيداً و114 جريحاً إلى المستشفيات، لترتفع الحصيلة غير النهائية للعدوان إلى 32142 شهيداً و74412 إصابة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي. 

أب فلسطيني يحمل جثمان ابنه الذي قتلته إسرائيل في دوار الكويت أثناء انتظار وصول المساعدات الإنسانية. #غزة_الآن #GazaGenocide#غزة_تحت_القصف#غزه_تموت_جوعاً #غزه_تقاوم_وستنتصر #غزة_تباد#غزة pic.twitter.com/Fs0C4kBfOe

— أحمد عبدالوهاب حجر (@ahmed_hajar1234) March 23, 2024

استشهاد عدد من المواطنين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت شرق مدينة غزة
pic.twitter.com/Beyh8TLbfm

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) March 23, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية جنوبي لبنان

أعلن ‏حزب الله، مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة القليلة جنوبي لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية جنوبي لبنان
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم