مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك لعام 2024، تتزين البيوت بعبق التقاليد والروحانية التي تميز هذا الوقت السعيد. ففي كل عام، يستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر بكل حماس وفرح، ويعتبر تحضير الحلويات التقليدية مثل البسكويت والكحك جزءًا أساسيًا من هذه الاحتفالات.

بسكويت عيد الفطر:

المقادير:

2 كوب دقيق1/2 كوب سكر ناعم1/2 كوب زبدة ناعمة1 بيضة1 ملعقة صغيرة فانيليا1/4 ملعقة صغيرة بيكنج بودررشة ملححبيبات شوكولاتة (اختياري)

الطريقة:

يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

في وعاء كبير، يُخفق السكر مع الزبدة حتى يصبح المزيج خفيفًا ومنتفخًا.يُضاف البيض والفانيليا، ويُخفق المزيج جيدًا.تُضاف الدقيق، البيكنج بودر، ورشة الملح، ثم يُخلط المزيج جيدًا حتى يتماسك.يُشكل العجين إلى كرات صغيرة، ويُوضع كل كرة على صينية فرن مبطنة بورق الخبز.تُطهى البسكويت في الفرن لمدة 10-12 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيًا.يُترك البسكويت ليبرد قليلًا، ثم يُزين بحبيبات الشوكولاتة إذا رغبتم.كحك عيد الفطر:

المقادير:

4 كوب دقيق1/2 كوب سمنة1/2 كوب زيت نباتي1/2 كوب سكر1/2 كوب عسل1/2 كوب ماء ورد1 ملعقة صغيرة خميرة فورية1/2 ملعقة صغيرة ملحملعقة صغيرة قرفةملعقة صغيرة بهارات مشكلةحبة بيضفستق مطحون للتزيين

الطريقة:

يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.في وعاء كبير، يُخلط الدقيق مع السمنة والزيت حتى يصبح المزيج كريميًا.يُضاف السكر والعسل وماء الورد والخميرة والملح والتوابل، ثم يُعجن المزيج جيدًا.يُضاف البيضة ويُعجن المزيج حتى يصبح متجانسًا وناعمًا.يُشكل العجين إلى كرات صغيرة، ثم يُضغط في وسط كل كرة بواسطة إصبع الإبهام لعمل عمق للحشوة.يُحشى كل كرة بالعجوة، ثم تُشكل الكرات لتكون على شكل دوائر.تُوضع الكحك على صينية فرن مبطنة بورق الخبز، ثم تُخبز في الفرن لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون.بعد أن تبرد الكحك قليلًا، يُزين بالفستق المطحون.

بهذه التحضيرات اللذيذة والسهلة، يُمكنكم تحضير بسكويت وكحك عيد الفطر لعام 2024، وتجهيز سفرة العيد بألذ الحلويات التي تضفي بهجة وسرورًا على الأهل والأحباب في هذه المناسبة المباركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كحك عيد الفطر 2024 بسكويت عيد الفطر 2024 ملعقة صغیرة عید الفطر حتى یصبح

إقرأ أيضاً:

روسيا تخوض «دورة صغيرة» مع فيتنام وتايلاند

 
هانوي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تنبيه من سفارة الإمارات في فيتنام سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!


يواصل منتخب روسيا لكرة القدم نشاطه، على الرغم من منعه من المشاركة في البطولات الرسمية، حيث فاز على مضيفه فيتنام 3-0 ودياً، ويلعب مباراة ثانية مع تايلاند السبت.
نحو ستة آلاف مشجّع حضروا المباراة بين فيتنام وضيفتها روسيا في ملعب مي دين في العاصمة هانوي، بعد ثلاثة أشهر من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفيتنام.
وتابع فام منه تشين، رئيس وزراء فيتنام، المباراة في الملعب الذي يتسع لـ40 ألف مشجّع، بالإضافة إلى مجموعة من المشجعين الروس.
وتُنظّم فيتنام هذه الدورة الودية الصغيرة برعاية من مصرف فيتنامي، حيث يحصل الفائز على 10 آلاف دولار.
وكانت روسيا عوقبت من الاتحادين الدولي «الفيفا» والأوروبي «اليويفا»، ما حرمها من فرصة المشاركة في كأس العالم باستضافة قطر.
ولم تشارك روسيا في كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا، كما تغيب أيضاً عن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.
وعلى الرغم من ذلك، يجد المنتخب الروسي بعض المنافسين للعب مباريات ودية.
فاز فريق المدرب فاليري كاربين على صربيا 4-0 في مارس وخسر أمام بيلاروس بالنتيجة عينها في يونيو.

مقالات مشابهة

  • بسبب الاقتصاد الداخلي. القتال في غزة ولبنان يصبح عبئا متزايدا على إيران
  • ابدأي يومك بفطور لا يُقاوم! فطائر برك التركية بالجبنة الهشة لطعم لذيذ وخفيف
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • نقيب المأذونين: الحموات وزواج المؤهلات بغير المتعلمين سبب رئيسي في خراب البيوت
  • عماني يحوّل البيوت القديمة إلى نزل تراثية ببهلا
  • كروس يمازح نجوم الميرنغي بطلب خدمة صغيرة
  • روسيا تخوض «دورة صغيرة» مع فيتنام وتايلاند
  • مسقعة باللحمة المفرومة| كيفية تحضير طبق لذيذ ومتكامل
  • أسماء مرشحي برنامج تأهيل المعلمين