الرباط ـ (أ ف ب) – أوقفت الشرطة المغربيّة الأربعاء خلال عمليّات متفرّقة في مدن عدّة نحو خمسين شخصا يُشتبه بارتباطهم بـ”مشاريع إرهابيّة”، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلّية عن مصادر أمنيّة. وذكر الموقع الإخباري التابع للتلفزيون العمومي المغربي أنّ “عمليّات أمنيّة متزامنة قادت إلى توقيف قرابة خمسين شخصا في مدن مغربيّة مختلفة، في إطار العمليّات الاستباقيّة لمحاربة الإرهاب”.

ونقل عن مصادر أمنيّة أنّ “21 شخصا” من هؤلاء الموقوفين وُضعوا “رهن الحراسة النظريّة”. وأضاف الموقع أنّ المشتبه بهم “لفتوا انتباه الأجهزة الأمنيّة المتخصّصة من خلال أفعال كشفت ولاءهم لجماعتَي +داعش+ والقاعدة المتطرّفتَين”. وأشار إلى حجز “أسلحة بيضاء” و”كتب ومخطوطات تدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى كتابات تُستخدم في صناعة المتفجّرات”، في بيوت بعض الموقوفين. وتعلن السلطات الأمنيّة بانتظام تنفيذ عمليّات لمكافحة الإرهاب وإحباط خطط هجمات. وظلّت المملكة عموما في منآى عن الهجمات الإرهابيّة خلال الأعوام الأخيرة. الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات المغربيّة والاسبانيّة أنّها أوقفت، في عمليّة أمنيّة منسّقة بين البلدين، جهاديا في المغرب وشريكا له في إسبانيا.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع

يمانيون – متابعات
هزت سلسلة انفجارات عنيفة مساء اليوم مدينة يافا (تل أبيب)، عاصمة كيان الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار حالة من الذعر والهلع بين المستوطنين.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن انفجاراً قوياً ضرب منطقة الشارون الواقعة شمال “تل أبيب”، مما أدى إلى تصاعد الدخان في المنطقة وإثارة حالة استنفار واسعة النطاق.

وبحسب التقارير، وقع الانفجار بالتزامن مع تحليق هدف جوي مجهول الهوية قبالة سواحل منطقة دان وسط “إسرائيل”. هذا التحليق أثار قلق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، إذ لم يتم تشغيل صافرات الإنذار المعتادة لتحذير السكان، مما زاد من حالة الفوضى والارتباك.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية أن الانفجار كان شديداً لدرجة أنه دفع الآلاف من المستوطنين إلى الملاجئ، وسط تصاعد مخاوف من احتمالات وقوع هجمات أخرى أو استهداف جديد.

مقالات مشابهة

  • مارك كلاتنبرج: حاولت الارتقاء بالتحكيم المصري.. وفترة عملي لم تشهد فضائح تحكيمية
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • توقيف الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية
  • أين وصلت مشاريع تحلية مياه البحر في المغرب؟
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • 3 غارات للاحتلال فوق لبنان وحدث أمني خطير قرب حدودها
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني