ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والمختص بالشؤون الإسرائيلية سعيد بشارات، خلال العملية المستمرة في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أن اعتقال بشارات جاء ضمن حملة اعتقالات كبيرة نفذها جيش الاحتلال داخل مستشفى الشفاء، وطالت أكثر من 500 فلسطيني.



وفي وقت سابق، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى اعتقال ما يزيد عن 550 فلسطينيا، خلال اقتحام مجمع الشفاء.



وادعى  المتحدث الإسرائيلي أنه من بين المعتقلين قيادات رفعية جدا من حركة حماس، لكنه لم يفصح عن هويتها إلى حين التحقيق معها.

وبشارات هو أحد الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، علما أنه جرى اعتقاله من الضفة الغربية عام 2002، وحُكم بأربع مؤبدات.

واستثمر بشارات سنوات اعتقاله في التعرف بشكل دقيق على الاحتلال والمجتمع الإسرائيلي، وعكس هذه المعرفة بعد تحرره، بالمشاركة في ندوات ومحافلة عدة كمختص في الشؤون الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة اعتقال الأسرى غزة الأسرى اعتقال الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مواقع لحزب الله، كما نفذت المقاتلات الحربية غارتين على بلدة حولا في القطاع الشرقي وغارة على محيط بلدة راميا جنوب لبنان.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والقذائف الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وتتزايد حدة التوترات على الحدود اللبنانية منذ أسابيع، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين، بتوسيع دائرة الاشتباكات.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • الاحتلال يعتقل شبانًا من قرية العيسوية ويفرج عن آخرين
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية