تبدأ أحداث الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين بمشهد داخل خان للمشروبات المسكرة، بجملة «مات الوزير والسلطان.. وعمر الخيام أصبح عريان» على لسان الشاعر عمر الخيام، بعدما يقرر أن يعزم أحد رواد الخان على كأس لتبدأ الصداقة بينهما.

خلال الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين يتحدث الخيام عن ضرورة هروبه، لأنه وجد نفسه بين مأزق فهو صاحب القاتل والقتيل، وفي حواره مع «صفوان»، تحدث عن المكان المراد الهرب إليه، ليرد صديقه قائلا: «أي مكان غير أصفهان.

.أي مكان نعيش فيه في أمان».

هروب الخيام ورفيقه

ثم يظهر الاثنان في مشاهد تالية أثناء سيرهما في الصحراء بجوار فرسين، ويسأل الغريب عمر الخيام.. لماذا هربنا؟ ليرد قائلاً: «لقد جمعنا الكأس والصحبة والخوف من المستقبل، يعني نبقى إخوات في الورطة».

حوار الخيام مع الغريب

ويسأل «الغريب» عن هذه الورطة، ليصارحه بأنه يمتهن مهنة تدعى «بلان»، أي تعني عاملا في حمام رجال، فيخبره «الخيام» بأن مهنته ودوره في الحياة أعظم من الشعراء والفلاسفة، لأنهم جميعا لا يستطيعون القيام بدوره في تنظيف شخص واحد، ويستمر يسأله عمر الخيام في نقاشه مع «الغريب» ليقول له: هل لك في أصفهان ما تحزن لفراقه؟، ليرد أن كل ما تركه خلفه هو كوز صغير وحمار وليفة، فليس له أهل أو زوجة وأولاد.

ظهر عمر الخيام ورفيق رحلته في مشهد آخر، وهما يدخلان قصر حاكم إمارة مرو، ويتحدث الحاكم إلى الشاعر الشهير ويبلغه أنه بإمكانه الإقامة في هذا المكان بعيدا عن غدر الحشاشين، ويطلب منه أن يعرفه برفيق رحلته، فيخبره الشاعر عن صديقه ويصفه بأنه الأكثر موهبة منه في الشعر والفلسفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين عمر الخيام حسن الصباح الحشاشين نظام الملك عمر الخیام

إقرأ أيضاً:

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته

قررت «ليلي» التي تجسد دورها الفنانة إيمان العاصي، أن تنتقم من زوجها «أحمد» الذي يجسد دوره الفنان محمد القس ضمن أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، خاصة بعدما عرفت الحقيقة كاملة، وأنه قام بتزوير كل الأوراق لصالحه بسبب هروبه من حكم السجن لـ10 سنوات كونه فعل عاهة مستديمة لشقيق زوجته الأولى.

ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12

وشهد ملخص أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة 12، ذهاب «ليلي» إلى زوجته الأولى «بريهان»، لتخبرها بالحقيقة كاملة، وأكدت لها أنه تزوج عليها خلال الـ10 سنوات السابقة، وقامت بضربه أكثر من مرة وتكسير المنزل عليه، وتوعدت له بأنها سوف تنتقم منه .

زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء ضمن الحلقة 12 من برغم القانون

ولكن قرر«أحمد» أن يتخلص من حياته، وانتحر، في غرفة نومه بتناوله بعض العقاقير الزائدة، وقد شاهده ابنه الأكبر، وحاول إسعافه عن طريق الاتصال بوالدته من أجل نقله إلى المستشفي .

قررت زوجته الأولى «بريهان» مساعدة «ليلي» إيمان العاصي في الانتقام منه، وطلبت منها أن ترسل له صورة بطاقته وعنوان منزله الحالي، ولكن زوج شقيقتها قد سمع كل المعلومات وأخبر بها زوجها مقابل الأموال التي حصل عليها. 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12.. زوج إيمان العاصي يحاول إنهاء حياته
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي 
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • موعد عرض الحلقة 6 من مسلسل «تيتا زوزو» لـ إسعاد يونس| صور
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات