نشرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي عبر موقعها الرسمي على منصة إكس، لقطات مؤثرة من دعاء القنوت في المسجد النبوي ليلة 13 رمضان بصوت فضيلة الشيخ عبدالمحسن القاسم، بحضور مئات الآلاف من المصلين والمعتمرين من جميع أنحاء العالم.

استعداد تام لاستقبال الملايين من المصلين

قبل بدء شهر رمضان المبارك، أكملت رئاسة شؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الملايين من المصلين خلال هذا الشهر الفضيل.

 

 

تم رفع درجة الاستعداد لتسهيل خدمة ضيوف الرحمن وجميع المصلين، بغض النظر عن أعدادهم، سواء كانوا زوارًا معتمرين أو مصلين يزورون الحرمين الشريفين.

تهيئة الأجواء للزائرين والمصلين

قامت الهيئة بإعداد خطة متكاملة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لتوفير بيئة تعبدية مريحة وملائمة، وتعزيز الهدوء والروحانية.

 تم تكثيف البرامج التوعوية ونشر الدروس الدينية والإرشادية، مع استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي ووسائل الإعلام الحديثة، لخدمة الحاضرين بأفضل الطرق وتسهيل تجربتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرم دعاء القنوت القنوت المسجد النبوي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّم الاتحاد العام للمصريين في أستراليا احتفالاً كبيراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية دار الفتوى والجمعيات الإسلامية، في مجمع ويست جات الرياضي بملبورن. 

شاركت في الاحتفال نيفين الرفاعي، نائب رئيس فرع الاتحاد بولاية فيكتوريا، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة من مختلف الجاليات.

تميز الحفل بحضور الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، أمين عام دار الفتوى في أستراليا، ورئيس حكومة ولاية فيكتوريا جاسينتا والن، والنائب الفيدرالي بيتر خليل ممثلاً لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الدينية والسياسية الأخرى.

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض نادر لآثار نبوية تم جلبها لأول مرة إلى أستراليا.

 وألقى الشيخ سليم علوان الحسيني كلمة بهذه المناسبة، تبعتها كلمات من شخصيات سياسية ودينية بارزة، تضمنت التهاني والتمنيات بوقف الحروب في الشرق الأوسط.

كما شهد الحفل عروضاً إنشادية من فرق طلابية ومسرحيات دينية، أضفت على الحضور أجواء من البهجة والروحانية. وقدمت الجاليات الباكستانية والهندية والأندونيسية مشاركات مميزة، فيما اختتم الحفل بإنشاد ديني قدمه المنشد العالمي خالد الأطير مع فريق الإنشاد التابع لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

 

IMG-20240930-WA0014

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • بحضور المشاهير.. لقطات من احتفال جورجينا بإطلاق عطرها الجديد (فيديو)
  • لقطات لسليماني وهنية ونصرالله.. هذا ما نشره خامنئي تزامنا مع هجوم إيران
  • لقطات تظهر فرحة الفلسطينيين بصواريخ إيرانية تضرب إسرائيل
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟