بوابة الفجر:
2024-10-01@23:37:16 GMT

اعتكاف المسجد النبوي للنساء 1445.. خطوات وشروط

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

يعتبر الاعتكاف في المسجد النبوي للنساء خلال شهر رمضان خطوة هامة للعبادة والتقرب إلى الله، وهو فرصة قيمة للنساء المقيمات في المدينة المنورة للاستفادة من أجواء العبادة والروحانية التي تميز هذا الشهر الفضيل. ومن خلال توفير هذه الفرصة، تظهر الهيئات المسؤولة عن إدارة المسجد النبوي رعايتها واهتمامها براحة الزوار وتيسير ممارسة العبادات لهم.

لذا، نشجع جميع النساء الراغبات في الاعتكاف على التسجيل والمشاركة في هذه التجربة الروحية القيمة. ومن الجدير بالذكر أن الإجراءات الإلكترونية البسيطة والسهلة التي أقرتها الهيئة تسهل عملية التسجيل وتجعلها متاحة للجميع. لذا، لنستفد من هذه الفرصة لتعزيز الروحانية والتقرب إلى الله خلال شهر رمضان المبارك.

ومن خلال الالتزام بالشروط والتعليمات المحددة، يمكن للمعتكفين الاستمتاع بتجربة اعتكاف مريحة وآمنة في المسجد النبوي. فلنستمتع بأوقات العبادة والتأمل ونسعى جميعًا إلى استثمار هذه الفترة القيمة في الطاعات والأعمال الصالحة، ونتمنى للجميع شهر رمضان كريمًا مليئًا بالبركات والخيرات.

خطوات الاعتكاف في المسجد النبوي للنساءحمل تطبيق زائرون على هاتفك الذكي من متجر التطبيقاتأنشئ حساب في تطبيق زائرون وقم بتسجيل الدخول. بعدها، انتقل إلى الصفحة الرئيسية وابدأ في تقديم طلب الاعتكاف.ثم تحديد القائمة الخاصة بخدماتي.ثم النقر على علامة تبويب الاعتكاف.ثم إدخال المعلومات المطلوبة للتسجيل.ثم النقر على طلب الإذن.ثم النقر علي خانة إرسال الطلب. شروط التسجيل في الاعتكاف بالمسجد النبوي للنساء

في سياق الحديث عن كيفية التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي للنساء في شهر رمضان، نوضح المتطلبات المطلوبة للتسجيل في الاعتكاف خلال هذا الشهر ومن بين أهم الشروط:

يجب الحفاظ على الخزينة وعدم المساس بها.عدم النوم خلال الصلوات الفرض والتراويح والتهجد.تجنب تعليق المذكرات على حائط المسجد.يجب تجنب الراحة النوم في الممرات أو الجلوس فيها.يجب أن لا يقل عمر المتقدمة عن 18 عاما.يجب على المعتكفين أن يلتزموا بالتباعد الجسدي واتخاذ التدابير الوقائية والسلامة.من الضروري عدم إقامة الدروس والندوات داخل المسجد.منع دخول الأطفال إلى المسجد.عدم تعليق الملابس في المدرجات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی المسجد النبوی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟

يمكن الحصول على الدعم والاستفادة من المشاريع المختلفة الخاصة بالصناعة والتطوير، من خلال نشر الموقع الرسمى للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ».

ويمكن الاشتراك في مبادرة ابدأ من خلال مجموعة من الخطوات التى يجب إتباعها للحصول على دعم المبادرة والإستفادة منها، وفق الموقع الرسمي الإلكتروني للمبادرة.

خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ

1- من أولى خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ الدخول على الموقع الإلكترونى الرسمى للمبادرة من خلال الضغط هنا.

2- الضغط على خيار «تواصل معنا».

3. وبعدها يتم كتابة البيانات الخاصة بالاسم والبريد الإلكتروني وتفاصيل المشروع.

4- ثم حدد الفئة التي تنتمي إليها، قم باختيار الفئة المناسبة لنوع مشروعك أو تخصصك.

4. تسجيل البيانات الشخصية بشكل كامل وكل المعلومات المتعلقة بمشروعك أو طلبك.

5. بعد الانتهاء من جميع الإجراءات السابقة تنتظر التواصل معك بعدما تقوم المبادرة بمراجعة بياناتك والتواصل معك فى أقرب وقت ممكن لمتابعة طلبك أو استفسارك.

ويتيح لك الاشتراك والتسجيل فى المبادرة الوصول إلى الدعم الذى تقدمه فى مختلف المجالات، بما في ذلك تذليل العقبات أمام الصناعات المتعثرة، والحصول على الدعم اللازم للمشروعات الجديدة، والتطوير والتدريبات المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • مع بداية أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • حج 2025 .. التسجيل في القرعة بداية من 3 أكتوبر بهذه الشروط 
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024