الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية مسورة بمحافظة البيضاء اليوم أمسية رمضانية تربوية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الاقصى الشريف وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز التكافل الاجتماعي وتجسيد الغاية من فريضة الصيام لصلاح الأمة.

وأكدت الأمسية بحضور مدير عام مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص ومسؤول التعبئة الشعبية العامة بمديرية مسورة عماد الوارصي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مسورة أحمد حسين الرصاص والقيادات التربوية والتعليمية، والمشايخ والوجهاء وأعيان أبناء مديرية مسورة، ضرورة إحياء ليالي الشهر الفضيل بالطاعات والتقوى والإحسان وتعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة تداعيات العدوان والحصار واستمرار التحشيد والتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة.

وأشارت إلى دلالات الشهر الكريم للاستزادة من فضائل أيامه وروحانية ليالية،والذي يُعد محطة تربوية لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وناقشت الأمسية، عددا من القضايا التربوية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والإرشادية بمديرية مسورة التي تعزز من أوجه الصمود في مواجهة العدوان.

وتطرقت إلى السبل الكفيلة بتعزيز الهوية الإيمانية وتماسك الجبهة الداخلية ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات العدوان..

وتناولت الأمسية الجوانب المتصلة باستغلال الشهر الفضيل في تفقد أحوال الفقراء والمحتاجين وتعزيز التكافل المجتمعي بما يسهم تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في مديرية مسورة.

وخلال الأمسية، أشار مسؤول التعبئة الشعبية العامة بمديرية مسورة عماد الوارصي، إلى أهمية الاستفادة من الشهر الفضيل في تعزيز الارتباط بهدى الله وكتابه الكريم والتحلي بالأخلاق المحمدية وإعانة المحتاجين.. لافتا إلى أهمية تنفيذ البرنامج الرمضاني في إطار مكتب التربية والتعليم والمدارس الحكومية بمديرية مسورة وكافة المكاتب التنفيذية بمديرية مسورة وتفعيل دورها في تعزيز عوامل الصمود وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب بضرورة استغلال الشهر الكريم في تفقد أحوال الفقراء والمساكين وأبناء وأسر الشهداء والالتحاق بالدورات المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

وشدد على ضرورة التلاحم و الاصطفاف والتعاون لمواجهة التحديات والانتصار لقضايا الوطن..

وثمن، دور أبناء وقبائل مديرية مسورة في التصدي للعدوان وتقديم التضحيات في مختلف الجبهات و رفدها بالرجال وقوافل البذل والعطاء مؤكداً أن مديرية مسورة ستظل آمنة ومستقرة بفضل تكاتف وحرص جميع أبنائها على تثبيت الأمن والاستقرار.

من جانبه، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مسورة أحمد حسين البكري، إلى أهمية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وخاصة القطاع التربوي والتعليمي بمديرية مسورة وتفويت الفرصة على أعداء الوطن للنيل من النسيج المجتمعي، مؤكدا أهمية المجالس و الامسيات الرمضانية في تقوية الروابط الأخوية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي خلال الشهر الكريم.

وأكد، الاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة للأقصى و انتصارا للشهداء باعتبار ذلك واجباً إنسانياً و أخلاقياً ومسؤولية دينية أمام الله تعالى.

ودعا الجميع إلى التعاون والإحسان لأسر الشهداء والجرحى و المرابطين وتفقد أحوال الفقراء والمساكين في قري وعزل مديرية مسورة.. معتبرا الشهر الفضيل محطة إيمانية للتزود بالتقوى وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

وفي أمسية باركت الكلمات قرار القيادة الثورية والقوات المسلحة في تصعيد العمليات العسكرية في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

واكد المشاركون في الأمسية على مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء مديرية مسورة مکتب التربیة والتعلیم الهویة الإیمانیة الشهر الفضیل

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نُظمت في مديرية الرضمة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى – مدير المديرية عبدالله الفرح إلى أهمية مبدأ الولاية للحفاظ على الأمة من التبعية لأعدائها وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع.. مستعرضاً جانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه الجهادية وشجاعته في نصرة الحق.

وتطرق إلى مواقف اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم والإمام علي، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

بدوره أشار وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي، إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح لعزة الأمة وقوتها.

واستعرض واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية.. لافتا إلى أهمية التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي.

فيما أوضح نائب مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية عيبان الفرح، أن إحياء هذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيدا على الاقتداء بسيرته وفضائله وزهده وشجاعته وتضحيته.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية قصيدة وفقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص