في موسم شهر رمضان المبارك، يبحث العديد من الناس عن فرصة للاعتكاف في المسجد الحرام بمكة المكرمة، حيث يسعى الجميع إلى الاستفادة من الأجواء الروحانية والفضيلة التي تميّز هذا الشهر المبارك. ولتسهيل عملية الاعتكاف وتنظيمها، أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن فتح باب تسجيل الاعتكاف للعام 2024/1445، مع وجود شرط واحد يجب توفره للراغبين في التسجيل.

يأتي موعد تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 2024/1445 اعتبارًا من يوم الأحد 7 رمضان الحالي، وسيستمر التسجيل حتى اكتمال العدد المحدد. وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات داخل المسجد الحرام، مشيرةً إلى أنّ الشرط الأساسي للتسجيل هو أن لا يقل عمر المعتكف عن 18 عامًا، مع العلم أنّ فترة الاعتكاف في المسجد ستبدأ من 20 رمضان الجاري.

لتقديم طلب التسجيل للاعتكاف في المسجد الحرام، يمكن للراغبين القيام بالخطوات التالية:

الدخول على الموقع المخصص لتسجيل الاعتكاف.اختيار أيقونة الدخول.الضغط على أيقونة "تقديم طلب التسجيل للاعتكاف".ملء البيانات المطلوبة والتأكد من دقتها، خاصةً رقم الجوال الشخصي.تحميل المستندات المطلوبة، والتي تشمل صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة.الضغط على مربع الموافقة على شروط الاعتكاف.سيتم إرسال رسالة نصية لتأكيد نجاح التسجيل على الهاتف.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكن للمعتكفين تسجيل أنفسهم للاعتكاف في المسجد الحرام والاستمتاع بالأجواء الروحانية والصلوات الخاصة بشهر رمضان المبارك في أحد أقدس المواقع الإسلامية.

في ختام هذا التقرير، نجد أن تسجيل الاعتكاف في المسجد الحرام 2024/1445 هو خطوة مهمة للكثير من الناس خلال شهر رمضان المبارك. ومع توفير هذه الفرصة من قبل الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، يمكن للمسلمين الاستفادة من الفضيلة والبركة في هذا الشهر العظيم. إن توفير البيئة المناسبة للعتكاف يعكس رعاية الحكومة السعودية للحجاج والزوار، وتوفيرها لهم أفضل الظروف لأداء العبادات والطاعات.

وفي ظل الظروف الراهنة، تأتي هذه الخطوة كنقطة تعزيزية للعناية بصحة وسلامة الزوار والمعتكفين، حيث توفر الإجراءات الالكترونية السهلة والبسيطة السبل الآمنة للتسجيل والمشاركة في هذه العبادة النبيلة. وتهيب الهيئة بجميع المعتكفين بالالتزام بالضوابط والتعليمات المعلنة داخل المسجد الحرام، لضمان أن يكون الاعتكاف تجربة ممتعة ومفيدة للجميع.

مع اقتراب نهاية الشهر الفضيل، فإن هذه الخطوة تذكير بأهمية العبادة والتقرب إلى الله، وتعزيز الروحانية والروابط الدينية بين المسلمين. لذا، فلنستفد من هذه الفرصة ونبادر بالتسجيل للاعتكاف، ولنجعل هذا الشهر المبارك فرصة لتحقيق التقرب إلى الله وتحقيق الخير والبركة في حياتنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان 2024 فی المسجد الحرام تسجیل الاعتکاف

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مد فترة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور مؤتمر المصريين بالخارج، لمدة أسبوع، على أن يتم غلق التسجيل بتاريخ 9 يوليو الجاري، وذلك استجابة لمطالب المصريين بالخارج في عدة دول.

وجددت وزيرة الهجرة، الدعوة إلى كل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من«مؤتمر المصريين بالخارج» المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بالإسراع في التسجيل والذي سيكون على هذا الرابط .

وتابعت سها جندي، أن المؤتمر يعقد سنويا، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل في هذه الفترة على قدم وساق في التحضيرات والترتيبات الخاصة بالنسخة الخامسة من مؤتمر «المصريين بالخارج»، فهو يعد المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة والتي شهدت تطورًا ضخمًا في آلياتها.

وأضافت الوزيرة، أن فعاليات النسخة الخامسة ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت عددًا منهم إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج، ويمكن للمستثمرين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر هذا الرابط.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ٣ محاور، وهي: ا«لمحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي»، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة، لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار فى الوطن والتعليم والخدمات بما فى ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة توضح موقف الحجاج المصريين المفقودين (فيديو)

وزيرة الهجرة تستقبل أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية

مقالات مشابهة

  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو