أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلق فيه على الوضع القانوني لاثنين من نجوم المنتخب السابق، داني ألفيس وروبينيو.

الاتحاد البرازيلي يعلق على قضيتي روبينيو وداني ألفيس

تم القبض على النجم روبينيو، الذي لعب لريال مدريد ومنتخب البرازيل، في وقت متأخر من مساء الخميس بعد صدور حكم بحبسه لمدة 9 سنوات بتهمة الاغتصاب ضد فتاة إيطالية، بعد يوم واحد من إصدار الحكم.

أما داني ألفيس، لاعب برشلونة ومنتخب البرازيل السابق، فقد حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف بعد إدانته بتهمة الاغتصاب في إحدى الحانات بمدينة برشلونة.

أكد الاتحاد البرازيلي أن القميص الذي يرتديه اللاعبون البرازيليون يمثل أكثر من مجرد ملابس، وأن كرة القدم تمتد أبعد من مجرد نشاط رياضي في البرازيل.

موقف ماركينيوس من مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا عاجل.. تشكيل تونس أمام كرواتيا في كأس عاصمة مصر

وأشار البيان إلى أنه من المخزي أن يعتقد الرياضيون أن نجاحهم في الميدان يحميهم من العواقب عند ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وأكد الاتحاد تضامنه مع الضحايا واستنكاره لهذه الجرائم، معربًا عن استيائه من أي تمييز يطال الرياضيين البرازيليين بسبب جنسيتهم، وذكر حالة اللاعب فينيسيوس جونيور كمثال على ذلك.

من جانبه، أعرب دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل، عن حزنه للوضع الحالي، معبرًا عن تضامنه مع الضحايا ومطالبًا بتطبيق العدالة في حالة ثبوت الجريمة، ورغم علاقته السابقة بروبينيو، إلا أنه أكد على أهمية محاسبته في حالة ثبوت إدانته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد البرازيلي روبينيو داني ألفيش قضية روبينيو قضية داني ألفيش بيان الاتحاد البرازيلي منتخب البرازيل الاتحاد البرازیلی

إقرأ أيضاً:

قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري

الجديد برس:

اختطفت القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، بقيادة طارق صالح، معلماً يبلغ من العمر 53 عاماً في مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المعلم مرشد أحمد علي عقد، تعرض للاعتقال من قبل عناصر تابعة للقوات المشتركة اقتحمت منزله منتصف الليلة قبل الماضية في مدينة حيس.

ووفقاً للمصادر، فقد اعتقلت القوات المشتركة الأستاذ مرشد أحمد علي عقد بسبب تضامنه مع زميله المعلم والقيادي في الحزب الاشتراكي عبده علي خيشن، الذي اعتقلته القوات المشتركة قبل أسبوع بسبب رأيه.

وبحسب المصادر، يأتي اعتقال المعلم مرشد أحمد علي عقد على خلفية تضامنه مع زميله عبده علي خيشن من خلال منشور شعري، فضلاً عن استنكاره لحالة القمع والاعتقالات التي تشهدها مدينة حيس من قبل القوات المشتركة المدعومة من الإمارات.

وتأتي هذه الحادثة بعد اعتقال القوات المشتركة المدعومة من الإمارات للمعلم عبده علي خيشن الأحد الماضي بسبب انتقاده لقيادة اللواء السابع عمالقة وإلزامهم بقطع جوازات السفر وتوقيف الإعاشة اليومية عقاباً للمتأخرين أو الرافضين لتوجيهاتهم.

مقالات مشابهة

  • أميركا والمكسيك.. الفشل بعد 70 عاماً!
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يورط منتخب البرازيل في ربع النهائي
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة كولومبيا.. فينيسيوس يقود الهجوم
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • جلسة تصوير نجوم سلة الاتحاد مع المنتخب الوطنى باليونان
  • أحد أندية دوري روشن يفاوض كورنادو
  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • رسميًا.. البرازيلي جروهي يحمي عرين الخلود
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»