وثّق تقرير وثائقي، نشره أحد القنوات العبرية، بعنوان "اقتلوهم جميعا"، عن ما وصف بمُخطاطات المستوطنين الإسرائيليين، في العمل على بناء عدد من المستعمرات الكبيرة داخل قطاع غزة المحاصر.

وأوضح التقرير الوثائقي، الذي تم التفاعل معه بشكل واسع، في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، جُملة من التصريحات لعدد من المستوطنين الراغبين في الانتقال إلى قطاع غزة.




وفي هذا السياق، قالت مستوطنة إسرائيلية من نيويورك: "من داخل الحصار الإسرائيلي على المساعدات الإنسانية، إنها تريد  العيش على الشاطئ في غزة بعد ما وصفته بتطهير الفلسطينيين".

وأضافت "لدينا بالفعل قوائم بحوالي 500 عائلة مستعدة للانتقال إلى غزة.. سيبدأ الناس في بناء المدن، لدينا أسماء المدن، لقد تم التخطيط لها بالفعل"، فيما عملت مجموعات كبيرة من المستوطنين المتطرفين على منع المساعدات الإنسانية إلى غزة، بحسب الوثائقي نفسه.
Before marching into Gaza, an Israeli settler from New York explained to me that that she wants to live on the beach in Gaza after the Palestinians are cleaned out.

"We have lists already of about 500 families that are willing, on the drop of a hat to move to Gaza...People are… pic.twitter.com/AzBD3q4cvC — Jeremy Loffredo (@loffredojeremy) March 22, 2024
وخلّف الوثائقي، بما حمله من تصريحات، وما كشف عنه من مخططات، غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب معلقا على موقع رديت "يأتي هذا التصريح مباشرة من مرضى نفسيين ولصوص" في حين سخر معلق آخر "لا بد أنها ترغب في حمام شمسي في المقبرة".


إلى ذلك، قال عدد من المعلّقين الآخرين، في سياق تفاعلهم مع التصريحات التي أتى بها المستوطنين الاسرائيليين خلال الوثائقي: "سوف أتقيا"، وكتبت معلقة "يتساءلون لماذا لا يتعاطف العالم مع اللصوص الكذابين".

وذكّر عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، بما يواصل عليه قادة الاحتلال الإسرائيلي من تهديدات، بتنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية والأمريكية من التداعيات الكارثية التي تهدد أكثر من مليون نازح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة الوثائقي التواصل الاجتماعي قطاع غزة غزة قطاع غزة التواصل الاجتماعي الوثائقي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة

أثار صدور حكم على مواطن كويتي بالسجن لمدة عامين جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ جاء قرار المحكمة بعد إدانة الرجل بسرقة علب "علكة".

وذكرت صحيفة "المجلس" الإلكترونية المحلية، أن محكمة الجنح في الكويت قضت، الخميس، بحبس مواطن سنتين، إثر إدانته بتهمة سرقة علب علكة بقيمة 75 دينارا (حوالي 245 دولارا).

بتهمة "سرقة أحذية من مسجد".. الكويت ترحّل مصريا من البلاد أصدرت السلطات الكويتية قرارا بإبعاد مقيم من الجنسية المصرية بعد ضبطه بالجرم المشهود وهو يقوم بسرقة أحذية من داخل مسجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الحادثة وقعت في أحد الأسواق المركزية الشهيرة في منطقة سلوى بمحافظة حولي، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأثار الحكم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين اعتبر بعض المستخدمين أنه يعد "قاسيا" مقارنة بالفعل الذي أقدم عليه ذلك المواطن الذي لم يتم الكشف عن هويته، رأى آخرون أن القاضي ربما قد شدد العقوبة لأن المدان قد يكون من أصحاب السوابق، داعين إلى اعتبر ما حدث بمثابة "عبرة" للتصدي للسرقة بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • أبرزها الاستثمار في البشر.. ما أهداف قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي؟
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)