أغارت قوة إسرائيلية كبيرة في الساعات الأولى من صباح السبت على منطقة المواصي في جنوب قطاع غزة.

اعلان

وتخلل الهجوم ضربات جوية واقتحام بري مما أسفر عن دمار كبير بالمنطقة القريبة من دير البلح.

ووقع الهجوم على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي المواصي ضمن المناطق الآمنة التي يمكن لسكان القطاع النزوح إليها هرباً من القصف الإسرائيلي المتواصل لمناطق متعددة بالقطاع منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وقال نازح فلسطيني قصفت القوات الإسرائيلية المنزل الذي احتمى به: "قالوا إن المنطقة آمنة، وجلسنا في المنزل، وهنا المنزل كما يظهر أمامك (مدمراً)، الحمد لله".

غوتيريش من رفح: منع دخول المساعدات إلى غزة فضيحة أخلاقية.. حان الوقت لوقف إطلاق النارتقرير أممي: صور للأقمار الصناعية تُظهر أن القصف الإسرائيلي دمر 35 بالمئة من مباني غزةوزير الخارجية البريطاني يتهم إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة

وقال نازح آخر: "فوجئنا بوجود قذائف كثيفة جداً واجتياح في هذه المنطقة، حيث تعتبر هذه المنطقة آمنة وتم تهجيرنا إليها".

وشهدت الحرب الإسرائيلية على القطاع قصف العديد من المناطق على الرغم من حث الجيش الإسرائيلي السكان على النزوح إليها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان ما قصة اكتشاف مقبرة جماعية في صحراء غربي ليبيا؟ الانتخابات الأوروبية: بلجيكا تفرض الانتخاب الإلزامي على الشباب دون سن الثامنة عشرة إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: معارك محتدمة حول مجمّع الشفاء وواشنطن تبحث مع إسرائيل خيارات بديلة للعملية البرية في رفح يعرض الآن Next غوتيريش من رفح: منع دخول المساعدات إلى غزة فضيحة أخلاقية.. حان الوقت لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين يعرض الآن Next "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان يعرض الآن Next 400 إمام بريطاني يوقعون على خطاب يرفض تعريف الحكومة الجدديد لمفهوم "التطرف" اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| روسيا والصين تستخدمان حق النقض ضد المشروع الأمريكي في مجلس الأمن بشأن غزة 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو "تحدٍ لأمريكا والمجتمع الدولي".. ردود أفعال تستنكر قرار إسرائيل مصادرة أراضٍ في غور الأردن أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان تغطية مستمرة| بلينكن يقول إن حماس ردت على مقترح بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم داعش شح المياه الإرهاب قطاع غزة هدنة بريطانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم داعش My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين روسيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم داعش شح المياه الإرهاب قطاع غزة هدنة بريطانيا السياسة الأوروبية روسيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم داعش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح

غزة – نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، مقطع فيديو لقيام جنود الكتيبة 46 في الجيش الإسرائيلي بتفجير ميدان الشهداء وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن نسف ميدان الشهداء (الساحة الرئيسية لمدينة رفح)، تم من قبل جنود الاحتياط التابعين للسرية “أ” من الكتيبة 46.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ 267 على التوالي بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي المستمر وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

ووسع الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، توغله شمالي غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي على منطقة المواصي القريبة من منطقة التوغل.

وتقدمت الآليات في محيط منطقة “الشاكوش” وجنوب “المنتزه الإقليمي” شمال غرب المدينة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين من خيامهم في منطقة المواصي برفح إلى مدينة خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح طوال الساعات الماضية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من النازحين في المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان امس السبت إن “جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 40 شهيدا و224 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 37834 شهيدا و86858 مصابا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • حماس تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي