الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، شن هجوم جوي بمسيّرتين انقضاضيتين على منصتين للقبة الحديدية في موقع “كفار بلوم” للدفاع الجوي الإسرائيلي، اليوم السبت، مصيباً أهدافها بدقة.‏

كذلك، استهدف حزب الله ثكنة “راميم” بالقذائف المدفعية، وموقع “بياض بليدا” والتجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابةً مباشرة في كليهما.

وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، كما أكد حزب الله في بياناته.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة الميادين اللبنانية باستهداف موقع تابع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي بنيران مباشرة من لبنان.

وأشارت أيضاً إلى إطلاق رشقة صاروخية في اتجاه إصبع الجليل المحتل، مضيفةً أن موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي تعرض لنيران مباشرة من لبنان.

بالإضافة إلى ذلك، أصابت نيران مباشرة من لبنان هدفاً إسرائيلياً في “كفار بلوم”، وموقع “الرادار” في مزارع شبعا المحتلة.

وفي كيان الاحتلال، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مستوطني “مسكاف عام” و”مرغليوت”، شمالي فلسطين المحتلة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن أن أوساط الاحتلال تنظر بخطورة كبيرة إلى الحدث الذي وقع في “كفار بلوم”، موضحاً أنه لا يمكن نشر نتائجه، ومضيفاً أن صفارات الإنذار لم يتم تفعيلها عند شن الهجوم.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية، حيث قصفت مدفعية الاحتلال المنطقة بين بلدتي علما الشعب والضهيرة الجنوبيتين، إضافةً إلى وادي السلوقي وأطراف كفركلا وكفرشوبا وجبل السدانة، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.

ويأتي كل ذلك بعدما نفذ حزب الله، أمس الجمعة، عدداً من العمليات ضد المواقع والجنود الإسرائيليين عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف القرى الجنوبية اللبنانية، استهدف حزب الله، بالأسلحة المناسبة، مبنيين يتموضع فيهما جنود الاحتلال في مستوطنتي “زرعيت” و”دوفيف”.

وفي محيط ثكنة “زرعيت”، استهدف حزب الله انتشاراً للجنود الإسرائيليين، بالقذائف المدفعية، محققاً إصابةً مباشرة، وآخر في محيط موقع “جل العلام”، بالأسلحة المناسبة، موقعين أفراده بين قتيل ومصاب.

كذلك، استهدف حزب الله موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابةً مباشرة، وموقع “المطلة” بمسيّرة انقضاضية، حيث أصابت دبابةً فيه بصورة مباشرة أيضاً.

وفيما يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال، أكد نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أن المساندة التي قامت بها جبهة جنوب لبنان، ضمن معادلة إشغال العدو الإسرائيلي، “حققت كل الممكن وكل المطلوب منها”.

وأكد قاسم أن المقاومة لا تهدد بالمواجهة، ‏إنما قامت بها بالحدود التي اقتنعت بها، وهي حاضرة للمزيد إذا اعتدت “إسرائيل” أكثر، لافتاً إلى أن “المجال متروك للواقع الميداني ليحدد ‏المطلوب، وكيفية العمل في مواجهة العدو”.‏

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة استهدف حزب الله کفار بلوم

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم العدو الإسرائيلي في موقع الرمثا وحققت إصابات مباشرة.

وأوضحت المقاومة في بيان أن مقاتليها استهدفوا ‌‏ظهر اليوم موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، لافتة إلى أن العملية تأتي في إطار الدعم للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية تستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال وجنوده في المطلة و”أدميت”
  • حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة
  • حزب الله: استهدفنا موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال