كشف الدكتور آصف ملحم، مدير مركز جي إس إم للأبحاث والدراسات وخبير الشئون الروسية، إنّ الهجوم الإرهابي في موسكو لا يمكن بأي شكل من الأشكال فهمه بشكل مستقل، مضيفًا: “هذه عبارة عن حلقة في مسلسل طويل، هذه الحلقة هي البداية، وهو مقدمة لمرحلة شديدة الخطورة".

الجزائر تدين بشدة وقوة الهجوم الإرهابي الجبان على مركز "كروكوس" بضواحي موسكو "مجلس حكماء المسلمين" يدين الهجوم الإرهابي بضواحي العاصمة الروسية موسكو

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم السبت: “أننا أمام مرحلة في منتهى الخطورة ليس فقط على روسيا، وإنما على روسيا ومحيطها الحيوي كله بما في ذلك آسيا الوسطى والقوقاز ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية”، مشيرًا إلى أنه لا يمكن فهم هذا التفجير على أنه مجرد انتقام أو مجرد عقاب.

الهجوم في شمال روسيا

وأوضح، أنه عندما تأتي عناصر من أوكرانيا وتريد القيام بعمل إرهابي في روسيا، فمن الأفضل القيام بهذا العمل في جنوب موسكو وليس في شمالها، لأنه من الأقرب الهروب باتجاه أوكرانيا من الجنوب وليس من الشمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روس الهجوم الإرهابي موسكو الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول