استضاف مجلس الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، أمسية رمضانية نظمتها جمعية الصحفيين الإماراتية.

وأكد الشيخ سالم، أن دولة الإمارات أدركت ومن وقت مبكر أهمية دور الإعلام في تعزيز نشأة الدولة وإبراز انجازاتها، حيث حرصت القيادة الرشيدة على بناء قاعدة إعلامية قوية حدّثتها وطوّرتها باستمرار، ومنحت الإعلاميين أشكال الدعم كافة التي تسعدهم على تنفيذ واجباتهم اليومية في نقل الحدث، وتقديم رسالة إعلامية تتسم بالمهنية والشفافية والموضوعية، ضمن مناخ داعم للإبداع ومحفز على الابتكار.

وأشار إلى أهمية الدور المجتمعي تجاه استخدام مواقع التواصل، والتحلي بالأمانة قبل إعادة نشر الأخبار من دون التأكد من صدقيتها، ما يساعد في تزييف الحقائق. داعياً الجميع إلى التحلّي بالمسؤولية واستقاء الأخبار من المصادر الرسمية في الدولة، وأن يدركوا جيداً دورهم في حماية الوطن ومكتسباته، وأن يجعلوا أنفسهم رقباء على ما ينقلونه من أخبار ومعلومات يمكن أن تنعكس سلباً على الجميع.

فيما أكد محمد الحمادي، أن الإعلام الوطني شهد الكثير من مراحل التطور والاحترافية منذ نشأة دولة الإمارات، وأثبت كفاءة كبيرة في التعامل مع التطورات المختلفة بكل موضوعية، وأسس مدرسة إعلامية تتسم بالمهنية وتعتمد على الشفافية والمصداقية.

وقال إن وسائل الإعلام المختلفة واكبت تطور مؤسسات الدولة وحرصت على نقل الأخبار والإنجازات الحكومية على الواقع، ومواكبة التطور العالمي بالتوسع في نشر الأخبار عبر وسائل التواصل، كونها وسيلة حديثة في التواصل المباشر والسريع مع أفراد المجتمع وخاصة فئة الشباب.

وأكد عدد من الإعلاميين خلال الجلسة، أهمية الدور الكبير لوسائل الإعلام في نقل الصورة الحضارية والثقافية لدولة الإمارات منذ نشأتها، وتعزيز مكانتها إقليمياً وعالمياً، والمساهمة في تحقيق التواصل الفعال بين الجهات الحكومية والجمهور. وأهمية ارتفاع الوعي المجتمعي والتحلي بالأمانة والصدقية قبل إعادة نقل الأخبار والتأكد من صحة المعلومات الواردة في نص الرسالة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة جمعية الصحفيين الإماراتية

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع، الذي عقد اليوم “الثلاثاء”، جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروعا خلال العام الماضي بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة انضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها “رواد” لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدربين ومتدربات، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • في مثل هذا اليوم.. القضاء يلغي وزارة الإعلام الإخوانية ويكشف فساد نظامين
  • «الإمارات للتنمية» يستعرض دور الشراكات في بناء اقتصاد تنافسي برأس الخيمة