ثمَّن النائب علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، القضايا التي استعرضها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مثمناً تطابق وجهه نظر الرئيسين السيسي وبن زايد حول ملف القضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جلسة المباحثات المصرية الإماراتية

وأكد «عابد»، في بيان له أصدره منذ قليل عقب جلسة المباحثات المصرية الإماراتية والتي تناولت سبل تعزيز مسارات التعاون الثنائي المتميز بين البلدين الشقيقين والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، بما يعزز الشراكة العميقة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية، والسياسية، مؤكداً أن هناك علاقات تاريخية واسترتيجية وثيقة تربط بين البلدين.

وأكد النائب علاء عابد عن أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين المصرى والإماراتي، مؤكداً أن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذجاً رائعاً للتعاون بين مختلف الدول العربية لتحقيق حلم الوحدة العربية لمواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن المباحثات بين الرئيسين السيسي وبن زايد قد تم فيها استعراض مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الجهود المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات تكفي للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة بالقطاع، كما تم التشديد على ضرورة تفعيل حل الدولتين باعتباره سبيل لتحقيق العدل والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وعقب انتهاء المباحثات حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توديع أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات من مطار القاهرة الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي بن زايد غزة المساعدات الإنسانية المباحثات المصرية الإماراتية

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين

استقبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم الأربعاء في قصر الوطن في أبوظبي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في الكويت.

وبحث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ فهد يوسف سعود الصباح، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية ومسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل، وأكدا على ما يجمع البلدين من أواصر أخوية تاريخية والتي تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: نعمل على خطة لوقف إطلاق النار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق نار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس «نقل النواب»: زيارة السيسي إلى تركيا نقلة تاريخية للعلاقات بين البلدين
  • «الخارجية الإماراتية»: نثمن جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار في غزة 
  • النائب علاء عابد: تصريحات نتنياهو تستهدف عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • «نقل النواب»: تصريحات نتنياهو تعزز عرقلة جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار بغزة