الوطن:
2024-07-06@07:59:39 GMT

«لوسي»: قدمت بعض المشاهد في «أرابيسك» وقدمي مكسورة

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

«لوسي»: قدمت بعض المشاهد في «أرابيسك» وقدمي مكسورة

منذ إطلالتها الأولى على الشاشة الصغيرة فى الجزء الأول من مسلسل «ليالى الحلمية» عام 1987، استطاعت الفنانة لوسى أن تحقق نجاحاً كبيراً، لتواصل دورها على مدار 6 أجزاء خلال مواسم رمضانية متتالية، كما قدمت العديد من الأدوار الأخرى.

حتى أصبحت من النجوم الذين اعتاد المشاهدون متابعتهم خلال الشهر الكريم، وبينما يظل دور «حمدية»، زوجة «الأسطى زكريا»، التى تركت زوجها وابنتها لتحترف الرقص قبل الدخول إلى عالم الأعمال، أحد أكثر أدوارها نجاحاً.

جسّدت لوسى عدداً من الشخصيات البارزة خلال الدراما الرمضانية، من بينها دورها فى مسلسل «النوة» عام 1991، ومسلسل «أرابيسك» عام 1994، إضافة إلى مسلسل «جحا المصرى»، ومسلسل «زيزينيا».

تعلمت من الفنانة صفية العمرى.. وانفجرت من الضحك بسبب محمد متولى.

تحدثت الفنانة لوسى، لـ«الوطن»، عن ذكرياتها مع كبار النجوم وأعضاء فريق العمل فى مسلسل «ليالى الحلمية»، بقولها: «كانت كواليس العمل أسرية للغاية، كنا جميعاً نسعى لمساعدة بعضنا البعض، الأستاذة صفية العمرى من الشخصيات التى وقفت بجانبى وقدّمت لى المساعدة، إلى جانب الدكتور سيد عبدالكريم، والأستاذ سيد عزمى، وغيرهم كثير، كما أننى كنت فى بداياتى المهنية، واستمتعت كثيراً، وتعلمت منهم الكثير»، وعن أجواء التصوير فى أيام رمضان قالت: «الجزء الأول من مسلسل ليالى الحلمية تم تصوير بعض المشاهد منه فى شهر رمضان، ولكن لم يتم عرضه فى شهر رمضان، ولكن بدايةً من الجزء الثانى بدأت تُعرض الحلقات فى شهر رمضان»، وروت ذكرياتها أثناء الإفطار والسحور مع زملائها فى العمل، وقالت: «كنا نجلس للإفطار معاً، كما أنهم كانوا يهتمون بطلبات كل شخص، إذ كانوا يتساءلون عن رغبة كل شخص فى الأكل، والشوربة والعصير والعرقسوس وغيرها».

«عكاشة» عاتبنى بسبب «مرطب شفايف

كما استعرضت لوسى بعض الأحداث التى وقعت أثناء تصوير مسلسل «أرابيسك»، وتحدثت عنها قائلةً: «مسلسل أرابيسك كان متعة بالنسبة لى، كنت فى هذا العمل لا أضع المكياج، كنت أكتفى بعمل شعرى فقط، وفى إحدى المرات شاهدنى الأستاذ أسامة أنور عكاشة، رحمه الله، وأنا أضع بعض مرطبات الشفاه، وعلق قائلاً: آنسة أنوار، وهى الشخصية التى أؤديها فى المسلسل، وتساءل عما أضعه على شفتى، أجبته بأنه مرطب للشفاه، فقال: أنوار لم تضع أحمر شفاه، فأوضحت له أنه مرطب للشفاه أضعه حتى أستطيع الحديث، وسوف أعمل على إزالته قبل التصوير، ويُعتبر هذا التعليق الأول فى خلال مسيرتى المهنية مع الأستاذ أسامة».

وأكدت أنها قدمت العديد من المشاهد فى مسلسل «أرابيسك» وهى مصابة فى إحدى قدميها، وقالت عن ذلك: «قدّمت الكثير من المشاهد فى هذا العمل وأنا مصابة بكسر فى رجلى، بسبب سلم الديكور، وكانت رجلى توضع فى الجبس، وكنا نعمل على إخفائه بتلوينه، حتى يصل إلى درجة لون الجسم»، أما عن شعورها أثناء العمل وتصوير بعض المشاهد فى نهار رمضان، فقالت: «لم أشعر بضيق أثناء التصوير وقت الصيام، وذلك بسبب طبيعتى التى لا تعتمد على المكيفات، كما أن مواعيد أكلى مثل مواعيد شهر رمضان، ولذلك لم ألتفت لهذا كثيراً».

لم تنسَ الفنانة لوسى أن تروى لـ«الوطن» بعض الأحداث والذكريات الجيدة التى مرت بها خلال تصوير مسلسل «زيزينيا»، بقولها: «كنت أعمل على تصوير مشهد مع صورة للأستاذ محمد متولى، رحمه الله، ومن المفترض أننى أوجه له بعض الكلمات القاسية والتوبيخ، وفى كل مرة أنظر إلى الصورة أصاب بحالة من الضحك الشديد، وتم إعادة هذا المشهد كثيراً، حتى وصلنا إلى 17 مرة، وكان الأستاذ متولى يقف خلفى، وعندما رأيته قررت التماسك، ولكننى انفجرت فى الضحك».

وعن الأحداث التى لا تستطيع نسيانها أثناء التصوير فى شهر رمضان، أشارت إلى أنها أثناء تصوير أحد المشاهد فى مسلسل «كلام نسوان»، كان فى أول يوم رمضان، الساعة 7 صباحاً، وتطلَّب منها تناول طبق من «الشوربة»، وأضافت أنها أكملت صيام ذلك اليوم بعد الانتهاء من التصوير، وهناك مشهد آخر فى مسلسل «ليالى الحلمية»، كان يتطلب وجود سيجارة مشتعلة توضع فى الطفاية، وأنها لا تفضل الظهور وفى يدها سيجارة، حتى لا يقلدها الأطفال، ولذلك لا توجد لها أى مشاهد تقوم فيها بالتدخين، باستثناء مسلسل «سمارة»، كان يستوجب وجود «الشيشة»، لأن الشخصية كانت «معلمة قهوة»، وفى هذا العمل كان أغلب التصوير فى رمضان بعد الإفطار، ومشاهد النهار كانت قليلة جداً وليست مجهدة.

وعن أقرب الأدوار إلى قلبها، أكدت لوسى أنها لا تستطيع أن تنسى دورها فى أول عمل درامى قدّمته فى مسلسل «ليالى الحلمية»، وقالت: «جميع الأعمال قريبة من قلبى، كما أننى أحب شخصية أنوار فى مسلسل أرابيسك، لأنها من الشخصيات القريبة منى فى الحقيقة، وهناك جزء من شخصية ليالى الحلمية قريب منى، كما أننى لا أقبل عملاً غير محبب لقلبى».

وأكدت الفنانة لوسى فى حديثها عن ضرورة الاقتناع بالشخصية التى يقدمها أى فنان: «من الضرورى أن يحب الفنان الشخصية التى يقدّمها على شاشة التليفزيون مهما كانت، لأن ذلك يسهم فى إقناع المشاهدين بالعمل، كما أنها تبرز الممثل المُبدع وتكشف عن موهبته».

واستكملت حديثها قائلة: «وذلك لأن الفنان إذا أحب دوره واستطاع أن يتفهم جميع التفاصيل والأبعاد المتعلقة بالشخصية التى يقدّمها، حتى إن كانت تفاصيل صغيرة، حيث ينعكس ذلك على شاشة التليفزيون ويصل إلى المشاهد بسهولة وسلاسة».

أما عن تقديمها أدوار الشر فأشارت إلى أنه «من الممكن أن أقدم أدوار الشر وأجسد الشخصية الشريرة، وبالفعل حدث فى العام الماضى من خلال أحد الأعمال الدرامية التى طُرحت فى شهر رمضان، وأستطيع القيام بهذا الدور بعد قراءة السيناريو والتقرّب من الشخصية وحبها على الورق فقط، وليس فى الحقيقة».

 

وتابعت حديثها قائلة: «يجب على الممثل دراسة جميع تفاصيل الشخصية وجميع جوانبها، ولا يستسهل تقديمها حتى تخرج فى شكل يصل إلى قلب الجمهور».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراما الميديا السباق الرمضانى الشخصیة التى فى شهر رمضان المشاهد فى فى مسلسل کما أن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس

تعاقدت الفنانة هيدي كرم على المشاركة في مسلسل وتر حساس، المكون من 45 حلقة، بدء صناع المسلسل تصوير أول مشاهد العمل الجمعة الماضية، تأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

شخصيه هيدي كرم في مسلسل وتر حساس

 

تجسد هيدي ضمن أحداث مسلسل وتر حساس شخصية رغدة وفتاة تعمل في بيوتي سنتر، وتمر حياتها بالعديد من الأزمات.

 تفاصيل مسلسل وتر حساس

 

وجاء مسلسل وتر حساس، تأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، إنجى المقدم، هيدى كرم، هاجر عفيفى، تقى حسام، محمد العمروى، لبنى ونس، تميم عبده، ومقرر عرض العمل قبل نهاية العام الجارى.

 أحدث أعمال هيدي كرم

 

ومنه ناحية أخرى، تنتظر هيدي كرم عرض فيلم جوازة توكسيك، بجانب عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، والعمل من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم

 اخر اعمال هيدي كرم

 

وكان اخر اعمال هيدي كرم هو مسلسل الوصفة السحرية، تأليف ورشة هاني سرحان وإخراج خيري سالم ويشارك فيه كل من شيري عادل، إسلام جمال، بسمة داود، كارولين عزمي، عمر الشناوي وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي ويناقش العديد من المشاكل الزوجية، وايضا مسلسل الجزء الثاني من وبينا معاد، تأليف وإخراج هاني كمال وشارك في العمل كل من شيرين عادل، صبري فواز، مدحت صالح، وفاء صادق، بسمة، محمد صادق وآخرين، وايضا مسلسل «الاختيار3»، العمل من بطولة الفنان أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وياسر جلال، وعبد العزيز مخيون، وأحمد السقا، ومحمود البزاوي، ومفيد عاشور، وعصام السقا، ومن تأليف هاني سرحان، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج بيتر ميمي.

 مسلسلات شاركت فيها هيدي كرم

 

شاركت الفنانة هيدي كرم في عدة مسلسلات منها: فارس بلا جواز، لؤلؤ، كلبش، الزوجة 18، أنا شيري دوت كوم، طلعت روحي، اختيار إجباري، نصيبي وقسمتك، سابع جار، طاقة نور، هبة رجل الغراب، ليلة، أوراق التوت، بعد البداية، فرصة ثانية، ابن موت، الصفعة، المحطة الجاية، شبرا تي في، اللص والكتاب، حضرة الضابط أخي، لحظات حرجة. 
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع
  • محمد العمروسي: «أتمنى تجسيد السيرة الذاتية لـ الرئيس مبارك.. وهذه كواليس حريق ستوديو الأهرام»
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • وفاء عامر: «نقطة سوداء» دراما الإثارة والتشويق فى ثوب جديد
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»
  • تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس