يتوافد المصلين والزوار على المسجد النبوي خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك،في ظل حرص الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم أرقى وأجود الخدمات لهم.

وبلغ عدد المصلين في المسجد النبوي ٩,٨١٨,٤٧٤ مصلياً خلال العشر الأيام الأولى، كما بلغ عدد الزوار للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما ٧٣٩,٧٠٢ ألف زائر.

وتسهل الهيئة الوصول لأروقة المسجد النبوي عبر تنظيم دخول الزائرين والمصلين عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسية والفرعية لضمان انسيابية الحركة.

ووزعت عبوات من ماء زمزم على الزوار والمصلين بما يقارب ١٩٥،٨٠٠ عبوة وبلغ عدد الوجبات الموزعة ٢,٩٠٨,٥٣ وجبة إفطار في المسجد النبوي.

وبلغ عدد المستفيدين من الإرشاد المكاني ۱۳۲۸۹۳ زائراً، كما استفاد ۲٦,٩١٠ زوار من الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في المواقع المجهزة لهم بما يناسب احتياجاتهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي العشر الأولى من رمضان المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط:تم منح الرقم الوظيفي لأكثر من (3) ملايين موظف

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 10:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، منح الرقم الوظيفي لأكثر من 3 ملايين و(600) ألف موظف. وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح صحفي، إن “هذه الأرقام شاملة لموظفي الدرجات الخاصة (مدير عام فما فوق)، وجميع موظفي الدولة التي وردت بياناتهم من الجهات المعنية في 23 وزارة”.وأضاف، أن “وزارة الداخلية في الصدارة حيث بلغ عدد منتسبيها الحاصلين على الرقم الوظيفي أكثر من 694 ألف منتسب، فيما كانت وزارة الهجرة والمهجرين هي الأقل من حيث عدد موظفيها الحاصلين على الرقم الوظيفي، وبلغ عددهم 1482 موظفا وموظفة”.وأشار الهنداوي إلى، أن “عدد موظفي المحافظات بلغ أكثر من مليون و160 ألف موظف، وكان لبغداد الحصة الأكبر بواقع أكثر من 277 ألف موظف، ومحافظة صلاح الدين هي الأقل من حيث عدد الموظفين الحاصلين على الرقم الوظيفي بواقع 6600 موظف”.ونبه الهنداوي، إلى أن “هناك قرابة 248 ألف موظف من منتسبي الجهات غير المرتبطة بوزارة، حصلوا على الرقم الوظيفي”.

مقالات مشابهة

  • قصة قصيرة.. عامر السعودي (1_2)
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • وزارة التخطيط:تم منح الرقم الوظيفي لأكثر من (3) ملايين موظف
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • إيرادات الأفلام.. «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يتجاوز الـ9 ملايين جنيه في أسبوعه الثالث
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج