أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، وفاة أسير إسرائيلي لديها في قطاع غزة جراء نقص الدواء والغذاء.

وقات القسام، في منشور عبر تطبيق تلغرام: "نعلن وفاة الأسير الصهيوني ييجـﭫ بوخطاﭫ (34 عاما) نتيجة نقص الدواء والغذاء".

وأضافت: "كنا حذرنا سابقا أن أسرى العدو يعانون ذات الظروف التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم".



وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو قصير يظهر فيه الأسير الإسرائيلي ينطق اسمه.

ما معنى هذه الرسالة من القسام؟
اولا: يجب وقف العدوان لاستعادة الأسرى أحياء
ثانيا: يجب ادخال الغذاء والدواء فورا.

???? متابعة صفا| كتائب القسام تنشر: الأسير الإسرائيلي ييجف بوخطاف (٣٤ عاما ) رغم أنه نجا من استهدافات جيش الإحتلال إلا أنه لم ينج من نقص الغذاء و الدواء#الوقت_ينفد pic.twitter.com/nU7wwqj1OJ — Fayed Abushammalah (@fayedfa) March 23, 2024

وعلقت "القسام" على الفيديو قائلة: "ما يعانيه أهالي قطاع غزة من حصار ونقص في الغذاء والدواء سيعانيه أسراكم أيضًا" (في إشارة لإسرائيل وذوي الأسرى).

وأضافت: "رغم أنه نجا من استهدافات جيش الاحتلال، إلا أنه لم ينج من نقص الغذاء والدواء".



ولم تفلح مفاوضات غير مباشرة، تتوسط فيها مصر وقطر والولايات المتحدة، في التوصل إلى اتفاق جديد بين "حماس" وإسرائيل لوقف إطلاق النار يتضمن تبادلا لأسرى.

وقال مسؤول إسرائيلي، السبت، إنّ هناك "فجوات" في المفاوضات الجارية في قطر فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، فيما عرضت الولايات المتحدة حل وسط وافقت عليه تل أبيب، لكنها بانتظار ردّ حركة حماس عليه وفق قوله.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المسؤول الذي وصفته بـ"الكبير" ولم تسمه قوله إن "هناك فجوات كبيرة في المفاوضات الجارية في قطر، فيما يتعلق بمفاتيح إطلاق سراح الأسرى في غزة".

في السياق ذاته، أعلن قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لوكالة فرانس برس السبت أن المواقف "متباعدة جدا" في مفاوضات الهدنة الجارية عبر وسطاء في الدوحة، متهما إسرائيل بتعمد "تعطيلها ونسفها".

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "المواقف في المفاوضات بين حماس وفصائل المقاومة والاحتلال متباعدة جداً لأن العدو فهم ما أبدته الحركة من مرونة ... على أنه ضعف". وذكر بشكل خاص رفض إسرائيل وقف إطلاق النار وعودة النازحين وإدخال المساعدات بلا قيود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غزة الاحتلال احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)

أفرجت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن 54 معتقلًا فلسطينيًا من غزة، بينهم الدكتور محمد أبو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي، ورصدت الكاميرات لحظة الإفراج عن الأسرى.

فيديو لحظة لقاء الأسير المفرج عنه بأطفاله

وتداولت وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية مقاطع فيديو للأسرى المحررين، ومنهم «أبو عطية» بحسب ما كانت عائلته تناديه في الفيديو. ويظهر الأسير المحرر وهو يبكي وأطفاله ويحتضنون بعضهم البعض فور خروجه من معتقلات الاحتلال وسط أفراد من عائلته.

شاهد لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله وعائلته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال. pic.twitter.com/GyLahAn5xV

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 1, 2024   ماذا طلب الأسير المحرر من المصورين؟

واكتفى الأسير المحرر بطلب من المصورين وهو: «ادعوا لكل الأسرى في سجون الاحتلال؛ لأنهم يحتاجون دعاءكم يا شباب».

مقالات مشابهة

  • طريقة آمنة للتخفيف من آلام التسنين المزعجة عند الأطفال
  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • صور مروعة تظهر استخدام جيش الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية (شاهد)
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام إسرائيلي: حماس قادرة على النهوض مجددا وعملياتنا بغزة محبطة