تمكنت نيسان من الوصل لإجمالي مليون سيارة كهربائية بالكامل في 30 يونيو الماضي عن طريق ثلاثة طرازات وهم ليف الهاتشباك وأريا الكروس أوفر فضلاً عن ساكورا المخصصة للسوق الياباني.

أخبار متعلقة

تعرف على جيلي GX3 Pro… كروس أوفر اقتصادية بتجهيزات متعددة

بيجو تكشف عن 408 ضمن فعاليات اليوم الوطنى لفرنسا

المواصفات الكاملة لـ إم جى RX - 5 Plus

بدأ مشوار نيسان في السيارات عديمة الانبعاثات منذ 2010 بطرح الجيل الأول من ليف، التي بلغت مبيعاتها الحالية 650 ألف نسخة على مستوى أكثر من 50 دولة لتمثل الطراز الكهربائي الأكثر مبيعاً للعلامة، تتوفر ليف عالمياً بعدة نسخ، الأولى تسير حتى 240 كم بالشحنة الواحدة حيث تدعمها بطارية 40 كيلوواط/الساعة، والأعلى يبلغ مدى سيرها 341 كم ببطارية 60 كيلوواط/الساعة.

وفي 2022 انطلقت أريا الكروس أوفر بأحدث لغة تصميمية للشركة والجيل الثاني من تقنيات ProPilot لدعم السائق وe-4ORCE للدعم الكلي للعجلات وحاز تصميمها على إعجاب عدة جهات عالمية حيث حصلت على جائزة ريد دوت للتصميم، وتقدم نيسان أولى سياراتها الكروس أوفر الكهربائية باختيارات متعددة للمنظومة الحركية، أولهم يعمل بمحرك أمامي قوته 215 حصان مع بطارية 63 كيلوواط/الساعة لقطع حتى 360 كم بالشحنة الواحدة، بينما توجد نسخة أخرى تسير حتى 500 كم ببطارية 87 كيلوواط/الساعة، إضافةً لإصدارات الدفع الكلي التي تتراوح قوتها بين 302 و389 حصان أما ويصل مدى سيرها إلى 460 كم.

- صورة أرشيفية

توسعت تشكيلة نيسان للسيارات الكهربائية العام الماضي أيضاً بساكورا الصغيرة المخصصة للسوق الياباني والتي تخطت مبيعاتها 50 ألف نسخة خلال أقل من عام وتحمل محرك أمامي قوته 63 حصان وتتمكن من قطع حتى 180 كم بالشحنة الواحدة.

مثلت أوروبا أكبر سوق لسيارات نيسان الكهربائية بإجمالي 320 ألف سيارة وتبعتها اليابان والصين بـ230 ألف مركبة لكل منهم وفي المركز الرابع أتت أمريكا الشمالية بـ210 ألف مركبة.

سيارات كهربائية نيسان نيسان أريا 2023 شركة نيسان اليابانية شركة السيارات نيسان نيسان ليف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سيارات كهربائية نيسان شركة نيسان اليابانية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بايدن: ندعم إسرائيل بالكامل بعد الهجوم الإيراني عليها

المناطق-متابعات

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّ الولايات المتّحدة “تدعم بالكامل” إسرائيل بعد الهجوم الذي شنّته عليها إيران مساء الثلاثاء بكمّ هائل من الصواريخ البالستية والذي تمّ “صدّه” وأثبت “عدم فعاليته”.

وقال بايدن للصحافيين في مستهلّ اجتماع في البيت الأبيض حول إدارة الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين إنّ “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بالكامل، بالكامل”.

أخبار قد تهمك إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدا من التصعيد 2 أكتوبر 2024 - 2:25 صباحًا وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني 2 أكتوبر 2024 - 2:21 صباحًا

كما أضاف أن هناك نقاشا دائرا حول كيفية رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني، وإن العواقب على طهران لم تتبين بعد.

وأشار بايدن من البيت الأبيض إلى أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرا إلى أن هجوم إيران غير مؤثر فيما يبدو.

هاريس تؤكد التزامها أمن إسرائيل

في موازاة ذلك أكّدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، “التزامها الثابت أمن إسرائيل”، وذلك بعيد تعرض الدولة العبرية لهجوم صاروخي إيراني ضخم.

وقالت هاريس “لن نتردد بتاتا في أخذ القرارات اللازمة للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في مواجهة إيران والإرهابيين الذين تدعمهم إيران”.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن أنّ الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء يأتي ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي وزعيم حركة حماس اسماعيل هنية في تموز/يوليو، مهددا بشن “هجمات ساحقة” في حال ردت إسرائيل.

وقال الحرس الثوري في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء “ردا على استشهاد اسماعيل هنية وحسن نصرالله وعباس نيلفورشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة (إسرائيل)”.

استهداف 3 قواعد

وهذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه إيران ضد إسرائيل بعد هجوم نيسان/أبريل عندما أكدت طهران أنها تصرفت “دفاعا عن النفس” بعد الهجوم الذي دمر قنصليتها في دمشق وأدى إلى مقتل سبعة عسكريين.

وأضاف “بإطلاقها عشرات الصواريخ البالستية، استهدفت القوة الجوية في الحرس الثوري أهدافا أمنية وعسكرية مهمة في قلب الأراضي المحتلة”، موضحا أن الهجوم استهدف “ثلاث قواعد عسكرية” في محيط تل أبيب.

وأكد البيان أنّ “90% من الصواريخ نجحت في إصابة أهدافها”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 2:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 2:17 صباحًاسقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:49 صباحًاسلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر2 أكتوبر 2024 - 2:17 صباحًاسقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني2 أكتوبر 2024 - 1:49 صباحًاسلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدا من التصعيد إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدا من التصعيد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بايدن: ندعم إسرائيل بالكامل بعد الهجوم الإيراني عليها
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • 6 طرق لحفظ التكييفات في الخريف والشتاء.. احذر الأعطال المحتملة
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • وفاة شخص بصعقة كهربائية في أم البواقي
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • القوى الأمنية اللبنانية تنجح في القبض على 130 سجينًا من أصل 133 فروا من سجن جزين
  • أسعار ومواصفات سيارة نيسان صني موديل 2025
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9