صحافة العرب:
2024-09-18@23:52:44 GMT

تسريع مناقصات الجهات الحكومية

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

تسريع مناقصات الجهات الحكومية

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن تسريع مناقصات الجهات الحكومية، في خطوة غير مسبوقة، شكّل وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة فريق عمل من مهندسين وقانونيين لمتابعة مشاريع الدولة للجهات الخاضعة .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تسريع مناقصات الجهات الحكومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تسريع مناقصات الجهات الحكومية

في خطوة غير مسبوقة، شكّل وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة فريق عمل من مهندسين وقانونيين لمتابعة مشاريع الدولة للجهات الخاضعة لقانون المناقصات، بهدف تسريع وتيرة الدورة المستندية الخاصة بمناقصات الجهات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة في الجهاز المركزي للمناقصات لـ«الراي» إن «الفريق يضم مجموعة من المهندسين والقانونيين وذوي الاختصاص من داخل الجهاز لمتابعة المشاريع الحيوية والتنموية للجهات الخاضعة لقانون المناقصات، بهدف متابعتها بشكل مباشر، وتذليل أي معوقات مع الجهات المعنية ذات الصلة، تمهيداً لعرضها في اجتماعات مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات المناسبة في شأنها».

ويهدف ذلك إلى تسريع وتيرة الدورة المستندية المتعلقة بقانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016، مع ضرورة رفع تقرير ربع سنوي للإدارة العليا بالجهاز، وعرضها على الوزير المختص.

واعتبرت المصادر أن «هذه الخطوة التي تعد الأولى من نوعها، من شأنها أن تسهم في تسريع العديد من المشاريع الحيوية في الدولة، نتيجة للتعاون المباشر بين هذه الجهات وجهاز المناقصات العامة، من خلال تذليل المعوقات التي يمكن أن تؤخر تنفيذ المشاريع الحيوية».

3 مهام للفريق

أوضحت المصادر أن هناك 3 مهام رئيسية للفريق، هي:

1 – القيام بإعداد قائمة مبدئية للجهات الحكومية التي سيتم التواصل والتنسيق معها لمتابعة أعمالها المقدمة للجهاز.

2 – القيام بالتنسيق مع الجهات الحكومية في شأن متابعة واستيفاء الطلبات المقدمة إلى الجهاز من جميع الاحتياجات المطلوب توافرها في تلك الطلبات للمساهمة في سرعة العرض على جدول الأعمال.

3 – المساهمة في تقليل معدل الفترة الزمنية وتسريع الدورة المستندية للمعاملات المعروضة على الجهاز من قبل الجهات الحكومية المختلفة.

وأضافت أن رئيس الفريق سيقوم برفع تقرير كل ثلاثة أشهر للعرض على الأمين العام للجهاز لتقييم الأداء.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تسريع مناقصات الجهات الحكومية وتم نقلها من جريدة الحقيقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوجه بإعلان وإحالة نصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الأربعاء، بإعلان وإحالة نصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية .

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،ترأس وزير الكهرباء اجتماعا فنياً محورياً مع الفريق الوطني لمشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، حول مناقشة الشروع ببداية تنفيذ مشروعات نصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية بواقع ( 535 ) بناية حكومية" .

وأضاف، أن "الاجتماع حضره مدير عام دائرة التدريب وبحوث الطاقة ، ومدير عام التخطيط والدراسات ، للمشاركة في نقاشات الإعلان والإحالة والادراج والتخصيصات اللازمة وآليات التنفيذ" .

وأشار وزير الكهرباء – حسب البيان- الى أن "الوزارة تعي وتفهم التوجه الحكومي للاهتمام بتنويع مصادر الطاقة ، واعتماد الطاقات الشمسية بالمؤسسات الحكومية"، مؤكدا "تباحثنا بشكل دوري ، ورسمنا خارطة طريق واضحة للمضي باعتمادها من جهة كعقود نصب محطات انتاج طاقة شمسية ، ومن جهة أخرى باستغلال البنايات الحكومية لنصب تلك المنظومات لتقليل الضغط والأعباء والأحمال الكهربائية على المنظومة ."

وأوضح البيان، أن "وزير الكهرباء استمع الى ما عرضه الفريق الوطني المشكل والمكلف بأمر ديواني ، لاعتماد آليات التحول بالطاعات الشمسية لتلك المؤسسات، في حين خصص مجلس الوزراء ، ووزارة التخطيط ، والمالية ، إدراج تلك المشروعات ، ورصدت لها التخصيصات المالية التي تحتاج مناقلات من دائرة التدريب لتوزيع كهرباء بغداد لتسهيل إجراءات الإعلان والإحالة والتنفيذ ".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يوجه بإعلان وإحالة نصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • وزير الكهرباء يوجه بنصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • وزير التعليم: التابلت للمدارس الحكومية فقط.. والتحويلات إلكترونية
  • تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «تواصل مؤسسي رقمي» .. التنظيم والإدارة: التعامل مع 15 ألف مستند إلكتروني
  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية