قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن مرور 10 سنوات على عهد الرئيس السيسي، كفيلة بأن توضح لملايين المصريين وللعالم كله، أن الوطن تغير تماما واسترد عافيته واستقراره، وتظهر حجم ما تتمتع به مصر من نهضة واستقرار وتطلع للأمام والمستقبل بمقارنة الحالة فيها من أمن وآمان بما في غيرها من دول الجوار من انفلات وفوضى ودمار.

ولفت “المغازي”، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أنه من الصعب الإحاطة بإنجازات السيسي خلال السنوات الماضية، لأنه جاءت مخالفة لكل التوقعات وتغلبت على وضع مهترىء، عقب ثورة 2013 وفوضى بعد احداث 2011، لكن السيسي استطاع تماما إعادة الوطن لطريق الاستقرار والنمو والإصلاح الاقتصادي ، مطالبا بالنظر إلى مشاريع الطاقة وقطاع الكهرباء وما تحقق في مجالات الصناعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر تشهد على يد الرئيس السيسي طفرة زراعية وصناعية وتجارية وسياحية وعمرانية، وانطلاقة  نحو الجمهورية الجديدة، كما تمت إضافة ملايين الأفدنة للرقعة الزراعية لتعزيز الاكتفاء الذاتي لمصر، وإنشاء البنية التحتية والأساسية اللازمة للاستثمار وتطوير الأنشطة البشرية، وانشاء العاصمة الادارية والعلمين الجديدة وعشرات المدن الجديدة.

وأضاف المغازي، أن ما حدث من نهضة حقيقية في القطاع الصحي يشعر بها عشرات الملايين من المصريين سواء القضاء على فيروس سي وقوائم الانتظار أو الاهتمام بصحة المرأة والطفل، وغيرها من مبادرات شجاعة وشاملة.

واختتم المهندس يسري المغازي، بأنه مطلوب من عشرات المراكز البحثية والخبراء، التوقف أمام التجربة المصرية طوال الـ10 سنوات الماضية، فهى ليست جديرة بالاهتمام فقط، ولكنها مبهرة للعالم كله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي دول الجوار إنجازات السيسي الإصلاح الاقتصادى الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع

صُدمت المواطنة البريطانية جيل ستيوارت من بيع مجموعة من الأواني الفخارية المكسورة التي كان يمتلكها جدها، بمبلغ مالي ضخم في مزاد، فبعد أن ظلت الأواني منسية في غرفة تجمع مهملات المنزل لأكثر من 20 عامًا، بيعت بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني.

جمع الأواني الفخارية من الصين 

ترك جد جيل ستيوارت، الملقب بالعميد روبرت كيلي صندوق يحوي مجموعة من الأواني الفخارية، جمعها أثناء إقامته في الصين، واعتقد جميع أفراد عائلته أنها عديمة القيمة، بسبب تعرضها للكسر والتلف، لذا تُركت أعوام عديدة دون اهتمام أحد.

واكتشفت ستيورات تلك الأواني بالصدفة عندما ذهبت إلى منزل عائلتها في لينكونشاير للتحضير لعيد ميلادها، وكانت تفكر في رميها بسلة المهملات، لكنها تراجعت في آخر لحظة وقررت بيعها في دار جون تايلورز للمزادات في لاوث لترى، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل».

بيع الأواني المكسورة في مزاد علني  

أعطى مسؤولي المزاد قيمة مالية تتراوح ما بين 740 و1350 جنيه إسترليني للأواني الفخارية، إلا أن الاهتمام بالخزف الصيني شهد بيع 13 قطعة بسعر مذهل بلغ حوالي 200 ألف جنيه إسترليني، ما جعل ستيوارت تشعر بالسعادة والصدمة في آن واحد، موضحة خلال حديثها لـ«ديلي ميل»: «جمع جدي تلك القطع الفخارية بين عامي 1899 و1901، ولم أتوقع إطلاقًا بيعها بذلك المبلغ، حتى تفاجئت باهتمام البريطانيين بتلك الأنواع من الخزف».

ضمت القطع الفخارية المباعة 16 قطعة من الخزف، منها حاملين للأكواب مصنوعة من الحديد الأحمر المزين بالذهب و3 أطباق مزينة بالورود، و4 أوعية شاي بها خدوش وكسور، كما أوضح مسؤول المزاد العلني جيمس لافيراك، أن السر وراء بيع تلك الأوعية بمبلغ 200 ألف جنيه إسترليني أن الفخار الصيني مميز ويجذب فئة كبيرة من رواد المزادات في بريطانيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع
  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • الموت أفعى.. مواجهات حقيقية لأخطر ثعابين العالم ونصائح للنجاة
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة