نشرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية ريا نوفوستي على تيليغرام الاعتراف المزعوم لأحد الرجال الذين تم القبض عليهم فيما يتعلق بالهجوم على مجمع قاعة مدينة كروكوس.

وفي مقطع الفيديو القصير، يظهر رجل مغطى بالدماء ورأسه مغطى بالضمادات ويتحدث باللغة الروسية المتوقفة. يذكر اسمه ويقول إن عمره 30 عامًا.

يسأله المحقق عن مكان تسليم الأسلحة المستخدمة في الهجوم، سواء بالقرب من موسكو أو بالقرب من مكان الحادث.

فيجيب: «لا أعرف المدينة، اسأل أصدقائي، فهم يعرفون».

ونشرت وكالة الإعلام الروسية أيضًا صورًا لثلاثة من المهاجمين المزعومين بعد اعتقالهم، وهي صور تتطابق مع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على قنوات غير رسمية في وقت سابق من يوم السبت والتي تظهر الرجال الذين تم القبض عليهم في منطقة بريانسك. 

ولم يتم نشر أي صورة أو مقطع فيديو للمهاجم المزعوم الرابع على وسائل الإعلام الحكومية الروسية.

وفي تعليق مصاحب، قالت وكالة ريا نوفوستي إن المهاجمين المزعومين جميعهم يتحدثون الروسية 'بشكل سيئ للغاية'، وأن أحد الرجال يتحدث 'باللغة الطاجيكية من خلال مترجم'.

وأضافت أن أحد الرجال قال إنه تلقى وعدًا من شخص لم يذكر اسمه أطلق على نفسه اسم 'مساعد الداعية' بنصف مليون روبل (حوالي 5000 دولار) لتنفيذ الهجوم. وقدم في وقت لاحق رقما مختلفا.

وقالت وكالة ريا نوفوستي إن أحد المهاجمين المزعومين ذكر أنه عاد إلى روسيا من تركيا في وقت سابق من هذا الشهر. وكان الرجال يعيشون معًا في نزل في شمال موسكو، والتقى اثنان منهم فقط 'منذ 10 إلى 12 يومًا'، وفقًا لوكالة الإعلام الروسية. وتم شراء السيارة التي قادوها إلى قاعة مدينة كروكوس ثم استخدموها للهروب من خلال عائلة. اتصال، حسبما ذكرت.

وفقًا لـ RIA، 'لا تظهر صورة متماسكة من شظايا الاستجواب. وليس من الواضح تمامًا ما الذي يربط هؤلاء الأشخاص بالضبط، وما هي الدوافع التي استرشدوا بها، لتنظيم واحدة من أكثر الهجمات الإرهابية دموية في تاريخ روسيا'.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كروكوس

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

أصدرت مجموعة السبع، الخميس، بيانًا تعبر فيه عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة في ظل تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل.

ونددت المجموعة في البيان بأقوى العبارات بالهجوم العسكري المباشر الذي شنته إيران على إسرائيل، معتبرة أن هذا الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للاستقرار الإقليمي، ويدفع المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وأكدت مجموعة السبع في البيان التزامها الكامل والثابت بأمن إسرائيل، مشددة على ضرورة حماية الأمن الإقليمي من أي تهديدات قد تنشأ نتيجة للأعمال العسكرية المتصاعدة.

#عاجل| مجموعة السبع تدين الهجوم الصاروخي الإيراني على #إسرائيل pic.twitter.com/noxZQGuwso

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 3, 2024

وفي هذا الصدد، طالبت المجموعة جميع الأطراف الإقليمية بالتزام أقصى درجات المسؤولية وضبط النفس، لتفادي المزيد من التصعيد في التوترات القائمة.

كما أعادت مجموعة السبع التأكيد على دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أهمية إنهاء الأعمال العدائية بشكل عاجل.

وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تم احتجازهم خلال الأزمة الحالية، معتبرة أن هذا الإجراء ضروري لتهدئة الأوضاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار - موقع 24أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

يأتي بيان مجموعة السبع في وقت حساس تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بمرحلة من التوتر الشديد، حيث تتزايد المخاوف الدولية من تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • فليعلم الجنجويدي كيكل الجاب الرجال لبنات عمه أن كل سكان الجزيرة حيرفعوا احداثياته
  • اعتراف العراق باستقلال الكويت.. أهم أحداث 4 أكتوبر
  • رهبان فرنسيس ودعوا حياتهم مدافعين عن إيمانهم.. تعرف عليهم
  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • شرطي ينهي حياته بإطلاق الرصاص على رأسه داخل سيارته في الرباط
  • وكالة بيت مال القدس تستعرض مشاريعها في المدينة
  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك