لا تزال أميرة ويلز كاثرين ميدلتون حديث العالم، بعدما أعلنت صاحبت الـ42 عاماً إصابتها بالسرطان عبر مقطع فيديو تم تصويره في قلعة «وندسور»، وذلك رداً على شائعات اختفائها.. وأعاد الحدث لأذهان الناس بعض المشاهير الذين أصيبوا بنفس المرض اللعين.

عانى عدد كبير من المشاهير من السرطان، وكان سببا في القضاء على حياة بعضهم، وفي التقرير التالي نستعرض 6 فنانين أصيبوا بالسرطان، وفقاً لموقع« سكاي نيوز عربية».

زبيدة ثروت

أغمضت الفنانة المصرية زبيدة ثروت عينيها الساحرتين لآخر مرة في نوفمبر 2016، عن عمر ناهز الـ76 عامًا، بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، الذي أصابها  بسبب التدخين، وذلك بعدما أُصيبت «قطة السينما المصرية» في البداية بسرطان الثدي.

بن ستيلر

في عام 2014، أعلن الممثل والمخرج الأمريكي بن ستيلر إصابته بسرطان البروستاتا، وذلك في عمر الـ48 عامًا.

وفي عام 2016، أعلن ستيلر تعافيه من المرض، بعدما أجرى عملية استئصال للبروستات.

أحمد زكي

عانى الفنان المصري الكبير أحمد ذكي في آخر فترات حياته من سرطان الرئة، وتدريجياً بدأ هذا المرض يمتص طاقته كلها، حتى فارق عالمنا عام 2005 في عُمر الـ56 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

روبرت دنيرو

في عام 2003، شُخّص الفنان الأمريكي روبرت دي نيرو، بإصابته بسرطان البروستاتا في مرحلة مبكرة، وذلك بعد وصوله عامه الـ60، وبعد ستة أشهر من مرضه، خضع دي نيرو لعملية جراحية للتخلص من السرطان، وهي أحد الخيارات المتوفرة عندما لا يكون المرض منتشر بشكل كافي في الجسم.

عامر منير  

كانت إصابة المغني الشهير عامر منيب بالسرطان بمثابة صدمة كبيرة لجمهوره ومحبيه، إذ تم تشخيصه بالمرض في سن صغير، وبعد رحلة طويلة قضاها مع سرطان البنكرياس، فارق عالمنا عام 2011، في سن الـ48 عامًا، وذلك بعد آخر ألبوم غنائي قدمه، وهو «حظي من السما» عام 2008. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد ذكي زبيدة ثروت مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

رونالدو يحقق حلم طفل مريض بالسرطان

ماجد محمد

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمنية طفل سوري “4 أعوام”، يعاني من ورم خبيث، إذ التقى به قبل المباراة الهامة لمنتخب بلاده ضد سلوفينيا، يوم الاثنين، في دور الـ 16 بكأس أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا والتي انتهت بتأهل البرتغال إلى ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن رونالدو حقق حلم طفل سوري يدعى عوار، الذي يعاني من ورم خبيث، وأراد مقابلة نجمه البرتغالي في أي فرصة، قبل أن يتحقق ذلك في مدينة فرانكفورت.

وعندما وصل رونالدو إلى ملعب المباراة استقبل الصبي قبل أن يتجه إلى غرفة الملابس للاستعداد للمواجهة الهامة ووعده وعائلته بلقاء أطول بعد نهاية اللقاء وهو ما فعله اللاعب الأكثر تسجيلاً في تاريخ المباريات الدولية.

وكانت طبيبة في فريق الرعاية التلطيفية في مستشفى جامعة جيسن، تحدثت عبر الإذاعة في الأسبوع الماضي، وقالت أن عوار من عائلة لاجئة سورية ويحلم بمقابلة رونالدو.

والجدير بالذكر أن عوار وعائلته يعيشان في فيتسلار منذ أكتوبر 2023، بعدما غادروا سوريا على أمل أن يحصلوا على مساعدة طبية، ولكن الأورام التي يعاني منها عوار انتشرت في جسمه وجعلته غير قادر على الكلام.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يحقق حلم طفل مريض بالسرطان
  • مشاهير أمام العدالة.. عصام صاصا بقضية القتل الخطأ وعباس أبو الحسن فى حادث زايد
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • محافظ كفرالشيخ: إزالة 64 إعلان مخالف وتقنين 19 آخرين بمطوبس
  • موعد إعلان نموذج الإجابة لامتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة 2024
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • لفتة مؤثرة من مدافع إنجلترا تجاه وفاة طفل بسرطان الدم
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان