دانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة 8 آلاف "دونم" من الأراضي الفلسطينية في منطقة الأغوار بالضفة الغربية، واعتبارها أراضٍ تابعة للاحتلال لتوسيع البناء الاستيطاني عليها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي في بيان اليوم، إن قرار الاحتلال، الذي تزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، يعكس سعياً إسرائيلياً لتثبيت واقع الاستيطان غير الشرعي، وتحدي الإرادة الدولية الراغبة في تطبيق حل الدولتين، بجعل الحل مستحيلاً عبر توسيع المستوطنات والاستمرار في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها.

القرار يطالب الاحتلال بعدم تغيير الوضع لقائم في #القدس ومقدساتها#اليوم
أخبار متعلقة مصر ترحب باستضافة الجامعة العربية اجتماع الأطراف الليبيةالكشافة السعودية تحتفي بيوم الأخوة الكشفية العربيةفلسطين تدين تسييج بؤرة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةللمزيد: https://t.co/sbO0GtuEuF pic.twitter.com/rMu6LsCsgJ— صحيفة اليوم (@alyaum) March 21, 2024جرائم الاحتلالوأضاف أن جرائم الاحتلال في غزة، على بشاعتها ووحشيتها، لا ينبغي أن تصرف الأنظار عن المخطط الإسرائيلي المتواصل في قضم الأراضي والقضاء على ما تبقى من حل الدولتين، مُنَبّهًا إلى خطورة ما يقوم به الاحتلال من تدمير للأفق السياسي المستقبلي للفلسطينيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جرائم الاحتلال الجامعة العربية الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، وأي مساس بالمباني الدبلوماسية، ومقار المنتسبين للسفارات وفق ما تمليه المواثيق والاتفاقات الدولية.

وأكد الأمين العام للجامعة في بيان اليوم الإثنين، مجدداً ضرورة تنسيق الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى وقف الحرب، وحقن الدماء في السودان، والعمل على الحفاظ على وحدة وسيادة السودان، وسلامة أراضيه ومؤسساته.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية