موسكو-«أ ف ب»: أدت ضربات جوية على منطقة بيلغورود الروسية الحدودية المحاذية لأوكرانيا اليوم إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين، على ما أفاد الحاكم المحلي. وإلى الشرق تسبب هجوم بمسيرات على منطقة سامارا باندلاع حريق في مصفاة نفط كبرى، في ضربة جديدة تستهدف قطاع المحروقات الروسي.

وكتب حاكم بيلغورود فياتشسلاف غلادكوف على تلجرام أن المقاطعتين الواقعتين في منطقته إضافة إلى العاصمة الإقليمية التي وتحمل اسم بيلغورود أيضا، تعرضتا لضربات بمسيرات ولهجمات جوية.

وأضاف «يبدو أنه سيكون صباحا صعبا» مشيرا إلى أنه «نتيجة هجوم جوي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على بيلغورود، انهارت ثلاث شرفات في مبنى يضم شققا. إحدى تلك الشقق كان يسكنها زوجان. للأسف قضى الرجل جراء إصابته في المكان».

ونشر صورة لمبنى سكني واجهته شبه مدمرة. وقتل شخص آخر في هجوم لمسيرة على مناطق على أطراف المدينة، وفق غلادكوف.

وفي منطقة سامارا، على مسافة ألف كيلومتر عن خطوط الجبهة إلى الشرق، أفاد الحاكم المحلي دميتري أزاروف بوقوع «هجمات عدة بمسيّرات» على مصاف للنفط في المنطقة. وأضاف أن أحد هذه الهجمات تسبب في «حريق في مصفاة كويبيتشفسكي النفطية»، مؤكدا عدم وقوع إصابات.

والمصفاة التي تديرها مجموعة «روسنفت» الروسية العملاقة هي من الأكبر في منطقة سامارا، وتصل قدرتها الإنتاجية إلى سبعة ملايين طن من النفط في السنة، وفق معلومات متوافرة على موقعها الرسمي.

وقال أزاروف أنه تم التصدي لهجوم بمسيّرة على مصفاة نفط أخرى في نوفوكويبيشفسك في منطقة سامارا «بدون التسبب بأضرار للتجهيزات التكنولوجية».

وكتب «نرى أن العدو الذي يتكبد هزائم في ساحة المعركة يبذل ما بوسعه لتقويض صمودنا ووحدتنا».

وأعلن سلاح الجو الأوكراني إسقاط 31 من 34 مسيّرة روسية أطلقت باتجاه أراضيها ليلا، فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها تصدت خلال الليل لـ«12 مسيرة أوكرانية» فوق مناطق بريانسك (5) وبلغورود (5) وفورونيج (1)، على الحدود الأوكرانية، وفوق ساراتوف (1).

وكثفت أوكرانيا في الأسابيع الماضية هجماتها على روسيا مستهدفة بصورة خاصة منشآت للطاقة، فيما يتواصل الهجوم الروسي على هذا البلد منذ فبراير 2022. وتوعدت أوكرانيا بنقل المعارك إلى الأراضي الروسية ردا على القصف الذي يستهدفها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن قواتها سيطرت على قرية كراسنوي في منطقة دونيتسك الأوكرانية وإنها حسنت موقعها التكتيكي على الجبهة هناك.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منطقة سامارا فی منطقة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، والمقرر عقدها في شهر نوفمبر المقبل، واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية، كشفت وكالة «رويترز» عن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، قولهم إنه في حالة فوز «ترامب» بمقعد البيت الأبيض، سيكون لديه خطة لإنهاء الحرب الروسية.

وتتضمن خطة دونالد ترامب، إخبار أوكرانيا بأنها لن تحصل على مزيد من الأسلحة الأمريكية إلا إذا دخلت في محادثات السلام.

وبموجب الخطة التي صاغها مستشاره، كيث كيلوج فريد ​​فليتز، سيكون هناك وقف لإطلاق النار على أساس خطوط المعركة السائدة خلال محادثات السلام، وهي الخطة التي استجاب لها المرشح للانتخابات الأمريكية.

تحذير موسكو

وقال الجنرال المتقاعد كيث كيلوج، أحد مستشاري «ترامب» للأمن القومي، إن الولايات المتحدة ستحذر موسكو في الوقت نفسه من أن رفض التفاوض سيؤدي إلى زيادة الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وقال فريد فيلتز، والذي عمل كرئيس للموظفين في مجلس الأمن القومي خلال فترة رئاسة دونالد ترامب: «لا أدعي أنه وافق عليها أو وافق على كل كلمة فيها، لكننا سعداء بتلقي التعليقات التي تلقيناها».

ترامب يزعم: أستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا

وكان «ترامب»، قال في وقت سابق من العام الجاري، إنه يستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا بسرعة، إذا فاز على الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات 5 نوفمبر، على الرغم من أنه لم يذكر الطريقة التي من خلالها سيوقف الحرب.

ويمثل الاقتراح تحولًا كبيرًا في موقف الولايات المتحدة بشأن الحرب وسيواجه معارضة من الحلفاء الأوروبيين وداخل الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه «ترامب».

الكرملين يرد

ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، رد على خطة «ترامب» قائلًا: «قيمة أي خطة تكمن في الفروق الدقيقة وفي الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض، فلاديمير بوتين قال مرارًا وتكرارًا إن روسيا كانت وستظل منفتحة على المفاوضات، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحقيقي على الأرض»، وفقًا لـ«رويترز».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم
  • مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يحذر من اتساع الصراع بالشرق الأوسط
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك