الثورة نت/
يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش الحدود المصرية مع قطاع غزة، اليوم السبت، لتجديد الدعوة إلى وقف إطلاق النار ووضع حد للحرب الصهيونية المدمرة على القطاع، وسط استمرار التهديدات الصهيونية باجتياح بري لمدينة رفح.
وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، سيزور غوتيريش مدينة العريش في شمال سيناء بمصر، حيث يتم تسليم وتخزين المساعدات الإنسانية الدولية على الجانب المصري من معبر رفح في انتظار عبورها إلى غزة، كما يتوقع أن يزور مستشفى بالعريش، وأن يلتقي بموظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في رفح.

وتأتي الزيارة في وقت يواصل فيه العدو الصهيوني تهديداته باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي باتت الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين الغزيين ورغم المناشدات الدولية بعدم الإقدام على ذلك والتحذيرات من خطورة الهجوم على المدينة.
في السياق ذاته، دعا غوتيريش إلى فتح تحقيق مستقل بشأن لقطات فيديو التقطتها طائرة مُسيرة تظهر هجوما صهيونياً على أربعة شبان فلسطينيين مدنيين عزل في غزة.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم غوتيريش: إن “الأمين العام منزعج بشدة من لقطات فيديو تظهر أربعة فلسطينيين يسيرون، ومن الواضح أنهم عزل، وقد قتلوا بضربة جوية صهيونية في غزة”.
وأضاف حق: إن الأمين العام للأمم المتحدة “يدعو إلى إجراء تحقيق كامل ومستقل وموثوق في هذه الأحداث”.
ونُقل عن غوتيريش تأكيده على ضرورة التزام كل أطراف الصراع بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات عند شن أي هجوم عسكري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان

أجرت الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا، جولة بمركز إمبابة لعلاج الإدمان باعتباره مركزا نموذجيا يضاهي المراكز العالمية ويقدم جميع الخدمات العلاجية مجانا للمرضى ووفقا للمعايير الدولية، إذ تم إنشاء المركز بالشراكة بين صندوق مكافحة الإدمان والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

فرص لتلقي أفضل أنواع العلاج

وأشادت الدكتورة غادة والي، بمستوى تقديم الخدمات بالمركز، مؤكدة أنه نتاج للتعاون المثمر بين الجهات المصرية، وتم إنشاؤه وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية، ويهتم بالدمج المجتمعي للمتعافين سواء من السيدات أو الذكور، ويتيح فرصا لتلقي أفضل أنواع العلاج: «نشكر الحكومة المصرية على دعم هذه المراكز».

وشددت وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، خلال جولتها، على ضرورة الاستثمار في الوقاية من الإدمان، مؤكدة أن الوقاية تحفظ الصحة والكرامة، وهي أفضل السبل لمواجهة آفة الإدمان العالمية، لافته إلى أن عدد المتعاطين للمواد المخدرة زاد بنسبة 20% خلال آخر 10 سنوات.

فجوة في العلاج على مستوى العالم

ونوهت بأنه هناك زيادة في المخدرات المصنعة والكيميائية بشكل بالغ الخطورة، وهناك فجوة في العلاج على مستوى العالم، مؤكدة أن وجود مراكز علاجية أمر جيد للغاية، وعلى وزارات الدول التعاون لتخفيض الطلب على المخدرات ورفع الوعي للوقاية.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • الأمم المتحدة تُشدد على الالتزام بالمسؤولية الجماعية لدعم من أجبروا على مغادرة ديارهم وأوطانهم
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • انتقاد أممي لاستخدام إسرائيل الكلاب ضد معتقلين فلسطينيين
  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • غوتيريش: إصلاح مجلس الأمن الدولي يبدأ من منح إفريقيا مقعدا دائما
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة