بارجة فرنسية في البحر الأحمر (منصات تواصل)

أفصح القيادي في قوات صنعاء، العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، عن دولة ثالثة اشتركت مع البحرية الأمريكية وحليفتها بريطانيا في الاشتباكات التي شهدها البحر الأحمر والبحر العربي خلال الساعات الـ24 الماضية مع البحرية اليمنية.

وكتب العميد بن عامر، في منشور على حسابه بمنصة إكس، بعد الغارات الأمريكية البريطانية التي شنها التحالف الثنائي ضد اليمن في كل من العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة مساء الجمعة: “التطورات العسكرية خلال لـ24 ساعة الماضية، بالتأكيد ضاعفت من حجم الارتباك لدى قوات التحالف الأمريكي في البحرين الأحمر والعربي بالإضافة إلى قوات دولة ثالثة إلى جانب البريطاني والأمريكي”.

اقرأ أيضاً تحذير هام من وزارة الاتصالات في صنعاء لجميع المواطنين 23 مارس، 2024 قفزة تحسن هائلة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملا اليوم.. السعر الآن 23 مارس، 2024

وتابع العميد بن عامر قائلاً “ما يمكن قوله هنا أن الموقف العسكري بالنسبة لهم يتجه نحو المزيد من الإخفاق والفشل وقد تتكشف التفاصيل أكثر لاحقاً”.

ورجح مراقبون أن تكون الدولة المشار إليه عربية، لافتين إلى أنه من غير المستبعد أن تشارك الإمارات في هذه العمليات.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا الإمارات البحر الأحمر السعودية اليمن بريطانيا

إقرأ أيضاً:

وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن

كشفت وكالة رويترز، عن غرق ناقلة، قبالة سواحل اليمن، كأحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

ونقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر بحرية وأمنية القول، إن ناقلة انجرفت قبالة سواحل اليمن وغادرها طاقمها اختفت ويعتقد أنها غرقت، في البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى أنه من المستبعد أن تكون حركة الحوثي قد استهدفت الناقلة لافانت، لافتة إلى أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

 

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن الأسبوع الماضي إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو حزيران بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

 

وأفادت مصادر بحرية وأمنية يوم الأربعاء، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقودا على متنها. ولم يتسن الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.


مقالات مشابهة

  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)