وأشاد بما أولوه من اهتمام ورعاية بأسر الضحايا والمصابين وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن أرضاً وشعبا من قوى الخارج ومرتزقة الداخل، مؤكدا أن ما حدث يعتبر تصرفًا فرديًا لا يمت لتوجه الدولة والقيادة بصلة، مشيراً إلى تجلي ذلك في خطاب السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي تبرأ إلى الله من هذه الأفعال القبيحة التي لا تمت إلى الدين والعرف بصلة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنه كان الأحرى بمرتزقة الداخل المتباكين على ما جرى في رداع أن يكون لهم موقف من جرائم العدوان التي هدمت المساكن على رؤوس المواطنين في العاصمة وعدد من المحافظات، وكذا التي استهدفت صالات العزاء والأفراح والأسواق إضافة إلى الجرائم التي استهدفت الجنود في منطقة العلم و القوارب في البحر وباص الأطفال في ضحيان، والكثير من الجرائم ومجازر الحرب التي ارتكبت على مدى أكثر من تسع سنوات، وهي جرائم حرب مكتملة الاركان يندى لها جبين الانسانية ولم يحركوا تجاهها ساكنا.

وتوجه رئيس مجلس النواب بالأصالة عن نفسه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس بأحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنياً الشفاء للجرحى.

وفي سياق متصل، أدان رئيس مجلس النواب استمرار العدوان الهمجي الامريكي البريطاني الصهيوني على الشعب اليمني، معتبرا ذلك انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية اليمنية والقانون الدولي والإنساني، وآخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى وحدة الصف الوطني لمواجهة الصلف الأمريكي البريطاني الصهيوني، مشيدًا باستمرار الخروج الجماهيري للشعب اليمني المشرف والمساند لتوجهات القيادة الثورية والسياسية في دعم قضية الشعب الفلسطيني.

وأكد أن استمرار مسلسل الاعتداءات على مقدرات الشعب اليمني لن تثني اليمن قيادة وشعبا عن دوره المساند والداعم للشعب الفلسطيني حتى انهاء العدوان والحصار المفروض عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما اشاد بموقف المجلس السياسي الأعلى الواضح والصريح والمتضمن تأديب المعتدين على كل انتهاك سافر لسيادة بلدنا، معبرا عن فخر الشعب اليمني بمواقف قيادته الثورية والسياسية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم

د. علي محمد الزنم *

بقدر عظمة الموقف اليمني وعنفوانه وشموخه وإبائه وشجاعته، الموقف الذي تميز ولا نظير له بين باقي العرب والمسلمين، وكل من يمتلك جينات في داخله من العروبة والإسلام وهو مكبل بقيود التبعية للغرب لكنه في قرارة نفسه يتمنى أن يكون شريك في موقف اليمن القوي أو جزء منه موقف العزة ونصرة أهل غزة بكل وضوح وما أتيح لليمن من إمكانات في معركة الإسناد التي قل المناصرين فيها وكثر المتخاذلين والمهبطين والمشككين بل والأدوات التي باعت نفسها لأمريكا وإسرائيل باتت أدوات رخيصة خانعة مهرولة نحو التطبيع والمهادنة مع الكيان الصهيوني المحتل .

وبالتالي تجدون آلاتهم الإعلامية الضخمة تصب كيف يتم استهداف اليمن والتقليل من موقف العظمة الذي يمثل رمزا عالميا لكل أحرار العالم بقيادة سيد القول والفعل عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله الذي حمل على عاتقه مرحلة التغيير في المفاهيم والمواقف التي تعارف عليها القيادات العربية التي تدين بالسمع والطاعة لأمريكا وبالتالي صودر قرارها الوطني والإسلامي والقومي ولم نعد نسمع بموقف تفاخر به العرب الأقحاح سوى الموقف اليمني الذي أصبح علما يهتدى به لمن أراد إعادة البوصلة لصنع المواقف التي تخلد في ذاكرة الشعوب والأوطان وتصبح مضرب مثل ودروس في التضحية والفداء في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة .

لذا نقول للمرجفين والمشككين والعاجزين عن صنع أي موقف يحفظ لهم ماء وجوههم الذي أريق على جنبات طريق العزة والكرامة التي افتقدوها تماما بسبب مواقفهم المخزية التي جهروا بها بكل وضوح وأصبحوا مدافعين عن الصهاينة أكثر من دفاع بني صهيون عن أنفسهم لذا كيدوا كيدكم وبقوا كما أنتم وستذهبون وتذهب ريحكم غير مأسوف عليكم وعلى أمثالكم .

فاليمن ومن صنعاء فخر العرب والمسلمين وكل أحرار العالم وكفى ،،

* عضو مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • برقية من العليمي الى بايدن
  • الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي