قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد لاعب وسط أولمبيك ليون محمدو دياوارا من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 عاما بسبب تمسكه الصيام ورفضه الإفطار وتنفيذ أوامر الاتحاد.

وكان الاتحاد الفرنسي قد طلب من  من مدربي المنتخبات للفئات ما دون 21 عدم استدعاء أي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو سابقاً إنه تحديد مجموعة من الإجراءات والقوانين التي سيتخذها بصدد جميع المنتخبات الوطنية بشتى الفئات العمرية خلال شهر رمضان.



وقال ديالو إنه لن يتم إيقاف مباريات أو تدريبات المنتخبات لمساعدة اللاعبين الصائمين على الإفطار بل سيفرض على جميع اللاعبين الإفطار بجميع أيام استدعائهم للمنتخبات سواء بأيام المباريات أو التدريبات الجماعية.

يذكر أن الاتحاد الفرنسي أخطر العام الماضي الحكام بقراره منع إيقاف المباريات مؤقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الاتحاد الفرنسي كرة القدم الاتحاد الفرنسي صيام رمضان رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الفرنسی

إقرأ أيضاً:

بيرجوين يرد بقوة على انتقادات كومان بسبب انتقاله إلى الاتحاد السعودي

رد الهولندي الدولي ستيفن بيرجوين على مدربه رونالد كومان الذي قال إن انتقال اللاعب للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيبعده عن تشكيلة المنتخب.

وقال كومان في وقت سابق هذا الأسبوع إن انتقال بيرجوين من أياكس أمستردام إلى نادي الاتحاد السعودي كلفه مكانه في تشكيلة منتخب هولندا لمباراتي دوري الأمم الأوروبية ضد البوسنة غدا السبت وألمانيا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كومان في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي "الكتاب أغلق بالنسبة له وهو يفهم ما أفكر فيه. عندما تبلغ (26 عاما) يجب أن يكون طموحك الرئيسي رياضيا وليس ماليا. هذه خيارات يتخذها اللاعبون".

وقال بيرجوين غير السعيد، الذي لعب لفترة في توتنهام الإنجليزي ولديه 35 مباراة دولية مع هولندا، إنه لم يعد يريد التعامل مع المدرب.

وقال لصحيفة "دي تلغراف" الهولندية اليوم الجمعة "لقد سئمت من شخص يصفني عن قصد بهذه الطريقة في وسائل الإعلام. هذه ليست الطريقة التي تعامل بها لاعبيك".

وتساءل اللاعب "مدرب المنتخب الوطني يعلم جيدا أن المنافسة في السعودية على أعلى مستوى، أم أن هذا الأمر مسموح به فقط عندما يبلغ عمرك 32 عاما؟".

https://x.com/ittihad/status/1830730226562650122

وقال بيرجوين إنه فوجئ بانتقادات كومان خلال المؤتمر الصحفي.

وأضاف "لو كان مدربا وطنيا ملتزما، لكان اتصل بي أولا. حينها كان سيتمكن من سماع وجهة نظري في القصة. والآن لقد سمعت ذلك على شاشة التلفزيون. كيف يمكنك أن تقول مثل هذه الأشياء دون أن تتحدث معي؟ لقد حظينا أيضا بلحظات عظيمة في الماضي، لكنني الآن أشعر بخيبة أمل معه".

ورد كومان -في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة البوسنة- بأنه لم يطلع على ردة فعل بيرجوين وأقر بأنه كان متوقعا.

وأجاب كومان على أسئلة الصحفيين قائلا "لا أريد التحدث بشأن ذلك، فهو غير مؤثر على الإطلاق. لقد تحدثت عن الطموح الرياضي ولا أعتقد أنني قلت ما هو أكثر".

وأضاف "لو قلت إنني أعتقد أنها خطوة رياضية، لكان الأمر لا يصدق. دعنا لا نبالغ في الأمر. لقد قلت شيئا مقتنعا به".

مقالات مشابهة

  • اليمن يحتج على إيقاف لاعبي الناشئين ويهدد باللجوء إلى القضاء الرياضي
  • عاجل: بسبب بن رمضان والأهلي.. قرار عاجل في معسكر منتخب تونس
  • دي بروين: يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين!
  • الاتحاد اليمني يحتج على إيقاف لاعبي منتخبنا للناشئين
  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • بيرجوين يرد بقوة على انتقادات كومان بسبب انتقاله إلى الاتحاد السعودي
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟
  • منظمة أمريكية تدعو لفرض عقوبات على نتنياهو بسبب رفضه وقف إطلاق النار في غزة
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • مع العودة إلى المدارس.. 3 عادات صحية علميها لطفلك