صحافة العرب:
2024-09-19@22:41:27 GMT

السيسي يلتقي الرئيس الروسي

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

السيسي يلتقي الرئيس الروسي

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السيسي يلتقي الرئيس الروسي، رصد 8211; نبض السودان التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر قسطنطين بمدينة سان بطرسبرج،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي يلتقي الرئيس الروسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي يلتقي الرئيس الروسي

رصد – نبض السودان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر قسطنطين بمدينة سان بطرسبرج.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الروسي رحب بزيارة الرئيس إلى روسيا، مشيدًا بالدور الهام للرئيس في إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية الإفريقية أثناء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في عام 2019، والتي هدفت إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الإفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

كما أشار الرئيس بوتين إلى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب عن حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات، والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2018، مشيدا في هذا الصدد بالتعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة الجارية، خاصةً مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

52.25.185.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السيسي يلتقي الرئيس الروسي وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیسی یلتقی الرئیس الروسی نبض السودان

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو

التقى السفير هشام المقود، سفير جمهورية مصر العربية في كينشاسا، مع Vital Kamerhe، الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في جمهورية الكونجو الديمقراطية، حيث قام السفير المصري بتسليمه خطاب التهنئة المُوجه إليه من السيد المستشار د.حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري.

ولقد أعرب Kamerhe عن تقديره الشديد لمصر قيادةً وشعبًا، موضحًا أن العلاقات بين البلدين كانت دائمًا متميزة منذ حقبة الرئيسين جمال عبد الناصر وموبوتوسيسي سيكو.

 كما أعرب عن ترحيبه بتلبية دعوة السيد رئيس مجلس النواب المصري لزيارة مصر على رأس وفد برلماني.

 

من جانبه، أشار السفير المصري إلى ما تشهده العلاقات بين مصر والكونجو الديمقراطية من تطور إيجابي خلال الفترة الماضية، وما توليه القيادة المصرية من اهتمام خاص لتنمية هذه العلاقات في كافة المجالات، منوهًا إلى الروابط الأخوية بين رئيس الجمهورية والرئيس تشيسيكيدي.

 

 كما أعرب عن تطلعه إلى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المجلسين، وذلك على هامش زيارة سيادته المقترحة إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • السيسي يلتقي بلينكن ويرفض التصعيد في المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد