#سواليف

سيّرت #دولة_الإمارات اليوم #سفينة #المساعدات الثالثة وعلى متنها 4630 طناً من المواد الإنسانية لدعم #الشعب_الفلسطيني الشقيق في القطاع، متجهة إلى مدينة #العريش في جمهورية #مصر العربية، وذلك تمهيداً لإدخالها إلى قطاع #غزة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات الإنسانية العديدة التي تقوم بها الهيئة في المنطقة، حيث تواصل عملياتها منذ بداية الأزمة بشكل واسع.

  

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة الإماراتي على متنها 4218.3 أطنان من المواد الغذائية، و370.2 طناً من المواد الايوائية، و41.6 طناً من المساعدات الطبية بالإضافة إلى عدد 6 صهاريج للمياه وعدد 2 صهريج للمجاري وخزان ديزل.

مقالات ذات صلة أسعار الذهب في السوق المحلية 2024/03/23

وقد ساهم في حمولة السفينة كل من و هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تم ذلك بواسطة 267 شاحنة فرغت حمولاتها على السفينة.

يذكر أن تسيير السفينة يأتي ضمن متداداً للجهود الإماراتية في دعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال عملية الفارس الشهم /٣، والتي بلغ مجموع مساعداتها التي وصلت إلى العريش حتى اليوم 16470 طناً من الإمدادات الغذائية والطبية نقلت عبر 190 رحلة جوية و سفينتي مساعدات.

كما أقامت الدولة مستشفيين ميدانيين الأول داخل غزة يضم أكثر من 200 سرير بإشراف فريق طبي اماراتي يضم اكثر من 100 من الأطباء والممرضين وصيادلة وفنيي مختبر والثاني مستشفى عائم قبالة ساحل مدينة العريش يضم 100 سرير ، إضافة إلى إقامة 5 مخابز اوتوماتيكية لتأمين الاحتياجات اليومية لأكثر من 72,000 شخص كما تم توفير الطحين لعدد 8 مخابز قائمة في غزة لتوفير الاحتياجات اليومية لأكثر من 17,000 شخص، إضافة إلى إقامة 6 محطات تحلية تنتج مليوناً و200 ألف غالون يومياً يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها اكثر من 600 ألف نسمة .

كما أطلقت دولة الإمارات مؤخراً عملية طيور الخير وذلك لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة والتي لا تصل إليها المساعدات في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حتى اليوم 486 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دولة الإمارات سفينة المساعدات الشعب الفلسطيني العريش مصر غزة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، السبب وراء تأخر إعادة تركيب الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم الوزارة، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تم تفكيكه في 28 يونيو، ما يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نتابع الأحوال الجوية السيئة حاليًا، والتي كانت سببًا في تفكيك الرصيف، وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبًا"، وفق "الأناضول".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية والجيش الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة