أمستردام ـ (رويترز) – قال خفر السواحل الهولندي إن حريقا استمر قبالة الساحل اليوم الأربعاء في سفينة تحمل قرابة ثلاثة آلاف مركبة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين. واندلع الحريق مساء أمس الثلاثاء في السفينة فريمانتل هايواي المسجلة في بنما ويبلغ طولها 199 مترا وكانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر. وأجبر الحريق العديد من أفراد الطاقم على القفز منها للنجاة بأرواحهم.

وذكرت السفارة الهندية في هولندا، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحريق “أسفر عن مقتل بحار هندي إلى جانب إصابات بين أفراد الطاقم”، وأنها على اتصال بأسرة المتوفى. وكانت محطة إن.أو.إس الهولندية قد قالت في وقت سابق إن الطاقم بأكمله هندي. وأوضح خفر السواحل أن سفن الإنقاذ أخذت ترش الماء على السفينة المشتعلة لإخماد النيران وأن الكثير من المياه قد يجعلها مهددة بالغرق. وتم قطر السفينة بسفينة إنقاذ حتى لا يجرفها التيار. ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن خفر السواحل أن الحريق قد يستمر بضعة أيام. واستمرت أعمدة الدخان في التصاعد من السفينة بالقرب من جزيرة أميلاند شمال هولندا. وقال إدوين فيرستيج المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية “لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد. من الصعب إخماد الحريق ربما بسبب الشحنة التي تنقلها السفينة”. وذكر خفر السواحل على موقعه على الإنترنت إن سبب الحريق غير معروف، لكن متحدثا باسم خفر السواحل أفاد لرويترز في وقت سابق بأن النار نشبت بالقرب من سيارة كهربائية. وكان نحو 25 من أصل 2857 مركبة على متن السفينة من السيارات الكهربائية. وقال متحدث إن المنظمة البحرية الدولية تعتزم تقييم إجراءات جديدة للسفن التي تنقل المركبات الكهربائية العام المقبل في ضوء تزايد عدد الحرائق على سفن الشحن. وقد يستغرق تنفيذ القواعد الجديدة قيد الدراسة سنوات، لكنها قد تتضمن مواصفات بشأن أنواع أجهزة إطفاء المياه المتوفرة على متن السفن ومقدار الشحن المسموح به في البطاريات بالنظر لأن هذا يؤثر على قابلية الاشتعال. وقال خفر السواحل إن السفينة فريمانتل، التي غادرت من ميناء بريمرهافن، تم قطرها بعيدا عن مسارات الشحن. وكانت تبعد 27 كيلومترا إلى الشمال من جزيرة أميلاند الهولندية عندما بدأ الحريق. وأجلي جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 23. ونقلت طائرة هليكوبتر بعض الذين يعانون من أعراض جراء استنشاق الدخان إلى منشآت طبية في البر الرئيسي. وقال المتحدث باسم خفر السواحل إدوين جرانيمان إن خبراء الإنقاذ يحاولون تحديد الخطوات التالية في التعامل مع السفينة المشتعلة. وهذا الحادث هو الأحدث من بين عدة حرائق شهدتها سفن تنقل شحنات سيارات في الآونة الأخيرة. وفي وقت سابق من هذا الشهر، لقي اثنان من رجال الإطفاء حتفهما في نيوجيرزي وأصيب خمسة جراء حريق نشب في سفينة شحن تحمل مئات المركبات. كما دمر حريق آلاف السيارات الفاخرة على متن سفينة قبالة سواحل جزر الأزور البرتغالية في فبراير شباط من العام الماضي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية

كشفت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، معلومات عن المتهم بما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي محاولة جديدة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وقناة "فوكس نيوز" التلفزيونية وشبكة "سي.إن.إن"، نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون لم تذكر أسماءهم، أن المسلّح الذي أطلق النار على تخوم ملعب الغولف الخاص بالرئيس السابق يدعى رايان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاما، من هاواي. 
وأوقف روث بعدما "فتح عناصر جهاز الخدمة السرية النار على مسلح" يحمل بندقية من طراز "إيه كيه-47" على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب في ولاية فلوريدا حيث كان الرئيس السابق يمارس رياضة الغولف أمس الأحد.
وأضافت وسائل الإعلام أن روث زار كييف عام 2022 حيث ذهب لدعم أوكرانيا.
وأوردت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن روث كان يعمل لحسابه الخاص في بناء مساكن ميسورة الكلفة في هاواي، ولديه سجل إجرامي طويل وهو ينشر بانتظام مقالات عن السياسة والأحداث الجارية، وينتقد أحيانا ترامب، المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية.
وقد أعرب روث بوضوح عن دعمه لأوكرانيا بعد انطلاق الأزمة الحالية.
وقال روث، في منشور على منصة "إكس" في مارس 2022، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" التي أجرت معه مقابلة "أنا مستعد للسفر إلى كراكوف والذهاب إلى حدود أوكرانيا للتطوع والقتال والموت...".
وأجرت وكالة فرانس برس مقابلة مع روث في كييف أواخر أبريل 2022 فيما كان يشارك في تظاهرة لدعم الأوكرانيين في مدينة ماريوبول.
وقال لوكالة فرانس برس وقتها "نريد من الجميع في كل أنحاء العالم أن يتوقفوا عما يفعلونه وأن يأتوا إلى هنا الآن".
وأضاف روث للصحفيين هناك أن هدفه المساعدة في تجنيد مقاتلين أجانب لدعم قضية كييف بعد رفض تطوعه لكبر سنه.
وكان ترامب يلعب الغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في "مارالاغو" عندما رصد مطلق النار على مسافة منه.
وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد من مسلح. فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 يوليو أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في مدينة "بتلر" بولاية بنسلفانيا.
وقال مسؤول في الفيلق الدولي للمتطوعين الأجانب في أوكرانيا لشبكة "سي.إن.إن" إن روث أرسل رسائل بريد إلكتروني يعرض فيها تجنيد متطوعين أجانب، لكن جيش أوكرانيا اعتقد أنه "تسيطر عليه أوهام".
وقال أولكسندر شاجوري المسؤول في قسم تنسيق الأجانب بقيادة القوات البرية لسي.إن.إن "لم نرد حتى، لم يكن هناك ما نرد عليه. لم يكن قط جزءا من الفيلق ولم يتعاون معنا بأي شكل".

أخبار ذات صلة مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رد حاسم من كاف على رفض الأهلي حكم السوبر الأفريقي
  • إنحرفت عن مسارها واصطدمت بالفاصل الاسمتني.. اشتعال سيارة في البترون (فيديو)
  • تحقيق لبناني أولي يكشف سبب تفجيرات البيجر
  • قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية
  • القزم الغاضب قبالة السواحل السعودية
  • حزب الله يتعهد بمواصلة هجماته على إسرائيل بعد تفجيرات البيجر
  • ضبط سيارة محملة بـ 8 آلاف لتر سولار بأسيوط قبل تهريبها
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية